تركيا تستعد لعقوبات أمريكية بسبب صفقة "إس 400"

تركيا تستعد لعقوبات أمريكية بسبب صفقة "إس 400"

أنقرة - نيو ترك بوست

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده تستعد لعقوبات أمريكية محتملة بسبب صفقة شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، مشددا على أن تلك الصفقة تأتي تلبية لاحتياجات البلاد ولا تمثل تهديدا.

وقال أكار في تصريحات صحفية، في وقت متأخر يوم الثلاثاء، إن شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400" لا يهدف إلا لتلبية احتياجات تركيا الدفاعية ولا يمثل تهديدا.

وحول المحادثات مع الولايات المتحدة، بشأن شراء المقاتلات الأمريكية "إف 35"، أشار الوزير التركي إلى وجود تحسن ملموس فيها، لكن ربط صفقة "إس-400" بمقاتلات "إف 35" يمثل "عقبة أخرى".

وتابع قائلا "في محادثاتنا مع الولايات المتحدة نرى تخفيفا عاما وتقاربا في قضايا بينها شرق الفرات، و(إف 35) وباتريوت"، مضيفا أن بلاده تنفذ التزاماتها في مشروع "إف 35" وأن أنقرة تتوقع أن يستمر البرنامج كما هو مخطط له.

وأوضح "ليس هناك بند في أي مكان في الاتفاق الخاص بمقاتلات إف 35 يقول إنه سيتم استبعاد أحد من الشراكة لشرائه أنظمة إس-400.. لقد دفعت تركيا 1.2 مليار دولار.. وأنتجنا أيضا الأجزاء التي طلبت منا في الوقت المطلوب.. ما الذي يمكن أن نقدمه أكثر كحليف؟".

وقالت قناة "CNBC" نقلا عن مصادر في الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة أمهلت تركيا فترة لا تتجاوز أسبوعين كي تتخلى عن شراء منظومات "إس-400" الروسية، وطالبتها بإلغاء صفقة "إس-400" مع موسكو بحلول الأسبوع الأول من شهر يونيو 2019.


اقرأ أيضاً| موسكو: صفقة "إس 400" مع أنقرة اكتملت ولا عودة عنها 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com