الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في إدلب

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في إدلب
الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في إدلب

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في إدلب

إدلب - نيوترك بوست

طالبت منظمة الأمم المتحدة بضرورة منع الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية في محافظة إدلب، شمالي سوريا.

و قالت مستشارة المبعوث الأممي الخاص لسوريا، نجاة رشدي  في بيان تم نشره على الموقع الرسمي للمنظمة“إن محاربة الإرهاب لا تحل أي طرف من التزاماته القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني بمنع الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية”.

واعتبرت رشدي أن هذه الاعتداءات هي بمثابة جرائم حرب، لدينا مسؤولية جماعية أمام ضحايا هذا الصراع ولفتت إلى أن جميع ضحايا هذا الصراع هم في سن أصغر من أن يسمح لهم باستيعاب أبعاد هذه الحرب العبثية

جاء ذلك تعليقًا على الحملة العسكرية الواسعة التي تشنها قوات الأسد وروسيا على المنطقة منزوعة السلاح في أرياف حماة الشمالي والغربي وإدلب الجنوبي، بناءً على تقارير وصفتها المنظمة الدولية بـ “الممارسات الوحشية المروعة” تجاه المدنيين.

وقال التقرير، “في الاجتماع قدم ممثلون عن الوكالات الأممية في سوريا تقارير مباشرة حول الممارسات الوحشية المروعة من قبل كل الأطراف المنخرطة في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، والتي نتجت عنها خسائر كبيرة في الأرواح بين المدنيين ونزوح مئات آلاف الأشخاص”.

وأكدت المستشارة الأممية أنه وجب على جميع الأطراف المتحاربة في الشمال السوري الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي ووقف الهجمات على المشافي ولمدارس والأسواق.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” 29 حادثة اعتداء وقعت على منشآت طبية، وقتل ما لا يقل عن أربعة من الكوادر الطبية منذ التصعيد العسكري للنظام وروسيا على المنطقة في 26 من نيسان الماضي.

 

مشاركة على: