مطعم يتسبب بأزمة للسوريين في مصر

مطعم يتسبب بأزمة للسوريين في مصر

القاهرة – نيوترك بوست

اضطر صاحب أحد المطاعم في مدينة مرسى مطروح المصرية على تغيير إسم المطعم بعد الحملات التي هاجمته بشدة وتسببت لمشاكل للجالية السورية في مصر.

وأطلق محمود نبيل المنوفي إسم "أرطغرل" على مطعمه المقتبس من أول السلاطين العثمانيين، مؤكداً أنه لم بيقصد به أي هدف سياسي، وإنما استوحاه من مشاهدة المسلسل المدبلج الذي يحمل نفس الاسم بعد إعجابه به.

وقال : " الناس أساءت فهم الموضوع" مشيراً إلى أنه واجه ضغوطا هائلة اضطرته لتغيير اسم المطعم منعا للمشاكل، وفق ما نقل موقع القاهرة 24.

ونشرت الصفحة الرسمية للمطعم على موقع "فيسبوك" فيديو أثناء تغيير "يافطة" المطعم المدون عليها "مطعم أرطغرل للمأكولات السورية"، ودونت على الفيديو: "تغيير اسم أرطغرل بسبب المشاكل".

وتسبب إطلاق اسم “أرطغرل” على المطعم بانتقادات واسعة، فيما ادعى البعض أن صاحب المطعم من السوريين المقيمين في مصر ما دفع إلى إطلاق حملات ضد السوريين تتهمهم بتبييض أموال “الإخوان المسلمين”.

ووصل الأمر بأحد المحامين المصريين، للمطالبة بحصر أموال السوريين المستثمرين والعاملين بمصر، معتبرا في بلاغ قدمه أن السوريين غزوا المناطق التجارية في جميع أنحاء مصر، واشتروا وأجروا المتاجر والشقق بأسعار باهظة، وحولوا بعض الضواحي المصرية إلى مدن سورية.

وأضافت المصادر، أن الجالية السورية في مصر تعمل بشكل قانوني وتحت إشراف السلطات المصرية، مشددة على أن لا دلائل على شبهة تلقي أموال الجالية من تركيا، وفق روسيا اليوم.

 

 

نيو تورك بوست
نيو تورك بوست
نيو تورك بوست

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com