هضاب تركيا جنة تستقطب السياح على مدار العام

هضاب تركيا جنة تستقطب السياح على مدار العام
هضاب تركيا جنة تستقطب السياح على مدار العام

هضاب تركيا جنة تستقطب السياح على مدار العام

ريزا - نيوترك بوست

تتميز ولاية ريزا التي تقع في شمال شرقي تركيا بهضابها الجذابة حيث تستقبل على مدار العام كثيراً من السياح المحليين والأجانب.

وتغطي المزارع والخضروات والشلالات التي يمتد طولها لمئات الأمتار، والأزهار المختلفة والألوان والأشجار مساحات كبيرة من الهضبة التي تتزين بالمناظر الطبيعية التي تدخل البهجة على نفوس الزائرين.

تم تلقيبها بقرية جبال الألب التركية من شدة روعتها وجمالها ويبلغ متوسط ارتفاع هضبة آيدر (Ayder Yaylası) عن سطح البحر 1350 مترا.

تضم الهضبة العديد من المطاعم العربية التي عُرفت بقبلة السياح الخليجيين.

أما هضبة غيتو (Gito Yaylası) فترتفع ما يقرب من 2450 مترًا عن سطح البحر، وتقع بين سلسلة جبال شاهقة، تُعرف بطُريقها الوعر ويمكن الوصول إليها بسيارات خاصة أو ذات الدفع الرُباعي.

تهتم وكلاء السياحة في المنطقة بتنظيم العديد من الجولات لعشاق الطبيعة ،وأكثر زوار هذه الهضبة هم السياح السعوديين وخاصة خلال عطلات نهاية الإسبوع.

وتعد الهضبة، الواقعة على حدود بلدة "تشاملي هيمشين" في ولاية ريزا مقصداً لعشاق الهدوء والسكينة من قبل السياح المحليين والأجانب.

وتتمتع الهضبة بطبيعة خلابة وإطلالات ساحرة، إذ تتمتع بمنظر خلّاب حيث مرور الغيوم بين الفينة والأخرى من أعالي الجبال إلى الهضبة لتشكل لوحة جمالية مُتكاملة.

ويقصد عشاق الطبيعة وهواة التسلق والمصورين بشكل أخص الهضبة كما تتيح الهضبة فرصة ممارسة العديد من الأنشطة كالتخييم والركض والمشي وركوب الدراجات الهوائية.

إلى جانب إتاحة التقاط أجمل اللحظات التذكارية قبالة "وادي فيرتينا"، والجبال الشامخة المُقابلة لها والتي يقارب ارتفاعها نحو 4 آلاف متر. -

 

مشاركة على: