استئناف العمل في معبر باب الهوى

استئناف العمل في معبر باب الهوى
استئناف العمل في معبر باب الهوى

استئناف العمل في معبر باب الهوى

الريحانية - نيوترك بوست 

أعلن معبر باب الهوى الحدودي أنه تم إعادة استئناف حركة العبور من سوريا إلى تركيا وذلك بعد يوم من توقفها بسبب تفجير بلدة الريحانية.

وقالت إدارة المعبر تم إنه بعد التنسيق مع الجانب التركي تم استئناف عبور المسافرين والحركة التجارية والإغاثية اعتبارًا من اليوم السادس من تموز.

وأشار المعبر أن هذه الخطوة جاءت بعد توقف حركة المعبر من قبل الجانب التركي على خلفية التفجير الذي حصل في مدينة الريحانية جنوبي تركيا، أمس الجمعة.ويتزامن بيان المعبر مع موسم عودة السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة العيد في مناطق الشمال السوري، إضافة للحركة التجارية والطبية المتواصلة بين البلدين الجارين.

يذكر أن مدينة الريحانية الحدودية مع سوريا شهدت الجمعة انفجار في سيارة أسفر عن مقتل ثلاثة لاجئين سوريين وإصابة آخرين، بحسب وكالة “الأناضول

ونقلا عن مراسل الأناضول أشار إلى أن السيارة انفجرت في شارع محمد عاكف إرصوي على بعد نحو 750 مترًا عن مبنى القائم مقام، وأسفرت عن مقتل أشخاص سوريين، في ظل استمرار التحقيقات حول أسباب التفجير

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعليقًا على الحادثة، إن “المعطيات الأولية تشير إلى احتمالية وجود صلة بالإرهاب”.

وتبعد بلدة الريحانية قرابة ثمانية كيلومترات عن معبر باب الهوى الحدودي مع سوريا، ويقطن فيها عدد كبير من اللاجئين السوريين.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.


اقرأ المزيد| معبر "باب السلامة" ينشر تفاصيل حجز موعد "إجازة عيد الأضحى" 


 

مشاركة على: