قمة نارية بين الجزائر والسنغال الجمعة القادمة

قمة نارية بين الجزائر والسنغال الجمعة القادمة
قمة نارية بين الجزائر والسنغال الجمعة القادمة

قمة نارية بين الجزائر والسنغال الجمعة القادمة

القاهرة - نيو ترك بوست

يلتقي منتخبا الجزائر والسنغال، في قمة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، مساء الجمعة القادمة، في استاد القاهرة الدولي.

وقدم محاربي الصحراء أداء متألقا، في النسخة الثانية والثلاثين بالتأهل للمباراة النهائية، وذلك بعد تحقيق الفوز على حساب المنتخب النيجيري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة (2-1).

وهذا النهائي الثالث للمنتخب الجزائري، حيث كانت المرة الأولى في نسخة 1980 بنيجيريا، وخسر بنتيجة (0-3) أمام أصحاب الأرض، وحقق الفوز في النهائي الثاني على حساب نفس المنتخب في نهائي 1990 بنتيجة (0-1) بالجزائر، ليكون اللقب الوحيد للخُضر في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.

فيما تخطى منتخب السنغال عقبة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد تحقيق انتصار صعب على حساب المنتخب التونسي بهدف دون رد.

ويُعد هذا النهائي هو الثاني لأسود التيرانجا طوال مشاركاتهم في الكان، بعدما وصل من قبل مرة واحدة في نسخة مالي عام 2002، التي نجح في التتوييج بهذه النسخة منتخب الكاميرون للمرة الرابعة، وحصد منتخب السنغال المركز الرابع من قبل ثلاث مرات أعوام 1965، 1990، 2006.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين

التقى منتخبا الجزائر و السنغال من قبل في 10 مباريات، فازت الجزائر 5 مرات وكان الانتصار للسنغال 3 مرات فيما تعادلا خلال مواجهتين فقط، ولم يتعرض المنتخب الجزائري لأي هزيمة في آخر 5 مباريات جمعته بالمنتخب السنغالي حيث فاز 4 مرات وتعادل في واحدة.

وأول لقاء جمع المنتخبين السنغالي والجزائري كان عام 1990 بالجزائر في كأس الأمم الإفريقية لحساب الدور نصف النهائي وانتهى لصالح الجزائر بهدفين مقابل هدف.

أما آخر مباراة جمعت المنتخب الجزائري بنظيره السنغالي كانت بالدور الأول بالجولة الثانية لحساب بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية، وانتهت بفوز محاربو الصحراء بهدف دون رد أحرزه اللاعب يوسف البلايلي.

والتقى المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية في ثلاث مواجهات وحقق الخضر الفوز في جميعهم إذ كانت المرة الأولى في 1990، والثانية في 2017 والثالثة بالبطولة الإفريقية الحالية.

مشاركة على: