تركيا تعزز الرقابة على محتوى الإنترنت

تركيا تعزز الرقابة على محتوى الإنترنت
تركيا تعزز الرقابة على محتوى الإنترنت

تركيا تعزز الرقابة على محتوى الإنترنت

أنقرة - نيو ترك بوست

منحت الحكومة التركية، هيئة الرقابة على الإذاعة والتلفزيون، سلطات واسعة للإشراف على محتوى الإنترنت، في خطوة تهدف إلى إرساء مبادئ تنظيم البث الإذاعي والتلفزيوني في البلاد.

ووفق القانون الذي نُشر في الجريدة الرسمية التركية، أمس الخميس، فإنه يتوجب على جميع مقدمي خدمات المحتوى عبر الإنترنت الحصول على تراخيص البث من هيئة الرقابة على الإذاعة والتلفزيون، والتي ستقوم بعد ذلك بالإشراف على المحتوى المقدم من هذه الشركات.

ويسعى القانون إلى "إرساء أساليب ومبادئ تنظيم خدمات البث الإذاعي والتلفزيوني ... ومنح تراخيص البث لمقدمي الخدمات الإعلامية، ومنح سلطة البث لمديري المنصات والإشراف على البث المعني“.

وعليه ستخضع منصات البث المباشر مثل نتفليكس والمواقع الإخبارية، ومنصات أخرى مثل موقعي البث المحليين بوهو تي.في و بلو تي.في، التي أنتجت في السنوات الأخيرة برامج حظيت بشعبية واسعة، للإشراف واحتمال توقيع غرامات عليها أو سحب تراخيصها.

كما ستخضع المواقع الإخبارية المجانية التي تعتمد على الإعلانات لتحقيق إيرادات، للإجراءات نفسها.

وستمنح الشركات التي لا تمتثل للقانون ولتوجيهات هيئة الإذاعة والتلفزيون، 30 يوما لتعديل محتواها بما يتفق مع المعايير المطلوبة وإلا فستواجه احتمال تعليق ترخيصها لمدة ثلاثة أشهر وسحبه لاحقا.


اقرأ أيضا| التعليم التركية تطلق حملة ضد ألعاب الانتحار عبر الإنترنت 


 

مشاركة على: