شرفة "تورتوم" الزجاجية تجذب عشاق الطبيعة شرقي تركيا

شرفة "تورتوم" الزجاجية تجذب عشاق الطبيعة شرقي تركيا
شرفة "تورتوم" الزجاجية تجذب عشاق الطبيعة شرقي تركيا

شرفة "تورتوم" الزجاجية تجذب عشاق الطبيعة شرقي تركيا

أرضروم - نيوترك بوست

تعتبر الشرفة الزجاجية المبنية على حافة بحيرة "تورتوم" بولاية أرضروم شمال شرقي تركيا من أهم المعالم السياحية في المدينة وتلقى هذه الشرفة اهتمام كبير من السياح المحليين والأجانب.

وتحظى الشرفة الذي يبلغ طولها 12.3 مترا، وتقع قرب شلال "تورتوم"، في قضاء "أوزون درة" بولاية "أرضروم   باهتمام كبير من السياح الذين يستمتعون بجمال الطبيعة المحيطة بها.

ويعتبر "تورتوم" أعلى شلال في تركيا، إذ يبلغ ارتفاعه 48 مترا، وعرضه 21 مترا وتم تصنيفه ضمن أجمل شلالات العالم، لما يتمتع به من جمال فريد يسحر عشاق الطبيعة.

من جانبه، قال رئيس بلدية "أوزون درة" حلمي آق توبراق، إن "المنشأة السياحية التي تضم الشرفة، تجذب اهتمام أناس كثيرين لأنها تعد من المنشآت النادرة في تركيا".

وأكد للأناضول أن المنشأة تتيح للزوار فرصة مشاهدة المباني التاريخة في "أوزون درة"، والجلوس على حافة البحيرة ومشاهدة المنطقة من علو مرتفع، وقضاء أوقات ممتعة.

من جهته أعرب الزائر نعمان قراجة عن سعادته بهذه الزيارة وقال إن المشروع جيد للغاية، شعرنا بالخوف في بداية الأمر قبل أن نشاهد جمال المنطقة الساحر من علو مرتفع".

وأكد أن المنطقة تمكن للزوار فرصة رائعة لممارسة رياضات طبيعية ومائية عديدة.

يشار أن منشأة الشرفة تضم مقاهي، ومواقف للسيارات، ومسارات للدراجات، وعدّة خدمات أخرى من شأنها تعزيز السياحة في تلك المنطقة.

وتقع "أوزون درة" على بعد 87 كلم عن مركز ولاية أرضروم، وتم تصنيفها "مدينة هادئة"، هي الحادية عشرة من نوعها في تركيا، من قبل الاتحاد الدولي للمدن الهادئة.

 

مشاركة على: