قواعد لغة الجسم التي يمكن أن تكون مفيدة لحياة الأعمال

قواعد لغة الجسم التي يمكن أن تكون مفيدة لحياة الأعمال
قواعد لغة الجسم التي يمكن أن تكون مفيدة لحياة الأعمال

قواعد لغة الجسم التي يمكن أن تكون مفيدة لحياة الأعمال

يستمر الاتصال حتى عندما لا نتحدث على الإطلاق ،و يبدو أن الأشياء غير الموجودة موجودة ؛ ولكن كيف أن الكلمات التي تخرج من أفواهنا تدعمها أجسادنا هي أيضًا مهمة جدًا.

 فيما يلي قواعد لغة الجسد التي يجب أن تعرفها من أجل ترك انطباع جيد في الحياة التجارية.

 

اجلس معتدلا

يمكن أن يترك سقوط الكتفين انطباعًا متعبًا ومرهقًا، لهذا السبب يجب عليك تصحيح وضعك بدلاً من التراخي. يمكن أن يجعلك التراخي تبدو غير آمن، احرص على الوقوف بشكل مستقيم ، مع أكتافك للخلف والذراعين.

 

كن على علم وامتلك مساحتك

عندما تجلس في المكتب أو أثناء الاجتماعات ، اشعر بالراحة قدر الإمكان بعد مرور الوقت الكافي،فالشعور بالراحة والتحكم في منطقتك يترك انطباعًا قويًا على زملائك في العمل.

 

أظهر راحة يدك

إظهار راحة اليد يمثل هيمنتك وصدقك، هذا يجعل الشخص الآخر يشعر براحة كبيرة حيث تلعب آلية الدفاع دورًا في الأشخاص الذين تتحدث إليهم من خلال عدم إظهار راحة يدهم.

 

لا تلعب كثيرًا بشعرك.

لا تلعب كثيرًا مع شعرك

اللعب بشعرك أكثر من اللازم يمكن أن يعطي الشخص الآخر انطباعًا بأنك عصبي أو شديد النشاط. أو قد يظن أنك قلق من أشياء أخرى وأنك تهتم كثيرًا بمظهرك ، بحيث تكون لديه أفكار سلبية ، لا تلعب بشعرك لتذكير الشخص الآخر أنك تهتم به وبأنك معه.

 

لا تعقد ذراعيك دائمًا

من غير المقبول للغاية الاستماع وأنت مطوي ذراعيك أثناء التحدث إلى زملائك في العمل حول أي موضوع. هذا يعني "أنا لا أتفق مع رأي الشخص الآخر ، أنا أغلق على التواصل". ثانيًا ، يتم إجراء العملية لإراحة الذراعين بسبب الإرهاق. لكن معناها الأساسي أعلى من ذلك بكثير. لذلك ، من المهم جدًا عدم التشابك عند التواصل مع شخص ما. 

 

تذكر أن تقوم بالاتصال بالعين

يخلق التواصل البصري تصورًا بأنك شخص جدير بالثقة. ومع ذلك ، فإن عبور المنطقة الاجتماعية والنظر مباشرة إلى الشخص الآخر يمكن أن يخلق أيضًا تصورًا بالتهديد. لذلك تذكر أن تقوم بالاتصال بالعين في مسارها الطبيعي. هذا مؤشر على أنك شخص نزيه وواثق من نفسك وموثوق به.

 

قم بمصافحة حقيقية

المصافحة مهمة جدًا للحصول على انطباع جيد. تشير الدراسات إلى أن المصافحة من أهم خطوات لغة الجسد. يمكنك الضغط على يد الشخص الآخر بطريقة قصيرة وواثقة دون إيذائه.

 

استنشق وتحدث أثناء الزفير

أساس الاتصال الصحي هو التنفس بشكل صحيح. التنفس العميق له تأثير مهدئ. بهذه الطريقة ، يتم تنظيم ضغط الدم لدينا ويقل هرمون التوتر لدينا، هذا هو مفتاح التواصل المعتدل مع الشخص الآخر.

 

حرك يديك ولا تختبئ

إذا كنت تحاول إخفاء يديك باستمرار ، فهذا يخلق تصورًا متوترًا. حرك يديك بطريقة تدعم محادثاتك ، وليس بشكل مفرط حتى لا تتصرف بشكل مريب.

 

لا تنس الإيماء أثناء الاستماع.

قد يكون لإعطاء الموافقة اللفظية دائمًا في التواصل المتبادل تأثير مضاد ، فمن المهم جدًا أن تهز رأسك لدعمها بالتواصل البصري، لذا هذه طريقة أخرى لقول "أنا أستمع إليك" للشخص الآخر، إنها أيضًا علامة تقدير ومحادثة ممتعة. لكن هذه الحركة لا ينبغي أن تتكرر كثيرا.

 

لا تنظر باستمرار إلى الساعة 

إن النظر باستمرار إلى الساعة عند التواصل مع شخص ما يعني أنك لا تحترم الشخص الآخر. تعني "تحدث بسرعة ، ليس لدي الكثير من الوقت" للشخص الآخر. هذا المثال على نفاد الصبر لا ينبغي أبدا أن يتم.

 

تجنب الإيماءات المبالغ فيها

يمكن للإيماءات المبالغ فيها أن تسبب مشاكل ثقة للشخص الآخر. يجب تفضيل الإيماءات الصغيرة والخاضعة للرقابة بدلاً من الإيماءات المبالغ فيها.

مشاركة على: