شركة "بال باي" تخطط لتسريح نحو 2000 موظف

شركة "بال باي" تخطط لتسريح  نحو 2000 موظف
شركة "بال باي" تخطط لتسريح نحو 2000 موظف

شركة "بال باي" تخطط لتسريح نحو 2000 موظف

أعلن PayPal ، وهو نظام الدفع عبر الإنترنت ومقره في الولايات المتحدة ، أنه سيسرح  2000 من موظفيه.

وفي رسالة إلى موظفي الشركة حول هذا الموضوع ، صرح دان شولمان ، الرئيس التنفيذي لشركة PayPal ، أن الشركة حققت خلال العام الماضي تقدماً كبيراً. 

وأكد أن الشركة تعمل على تعزيز وإعادة تشكيل الشركة في بيئة اقتصادية كلية مليئة بالتحديات.

وشدد شولمان أن الشركة قد أحرزت تقدمًا من خلال تركيز الموارد على الأولويات الرئيسية وتعديل هيكل التكلفة بشكل صحيح ، ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

" الأسابيع القادمة"

وأشار شولمان إلى أن مواجهة التحديات تجلب معها بعض القرارات الصعبة ، وأن الشركة ستسرح 2000 موظف على مستوى العالم ، وهو ما يعادل 7 في المائة من إجمالي القوى العاملة.

وقال دان شولمان:" إن عمليات التسريح المعنية ستحدث في الأسابيع المقبلة".

يذكر أنه بينما يتسبب ارتفاع التضخم والركود المحتمل في مخاوف في صناعة التكنولوجيا ، بدأت العديد من شركات التكنولوجيا ، وخاصة في الولايات المتحدة ، في اتخاذ قرار بتسريح آلاف الأشخاص أو إلغاء التعيينات الجديدة العام الماضي.

ومن بين هذه الشركات ، كان وجود شركات رائدة في قطاع التكنولوجيا مثل Meta و Amazon جديرًا بالملاحظة أيضًا.

أخيرًا ، أعلنت إحدى شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة Microsoft أنها ستسرح 10 آلاف موظف ، وأعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لـ Google ، أنها ستسرح 12 ألف موظف.

وفقًا لبيانات Layoffs.fyi ، التي تتعقب عمليات تسريح العمال في قطاع التكنولوجيا ، قامت شركات التكنولوجيا بتسريح أكثر من 237 ألف موظف منذ بداية عام 2022.

مشاركة على: