الوطن العربي ينتفض لمواساة تركيا في مصابها الأليم جراء الزلزال المدمر

الوطن العربي ينتفض لمواساة تركيا في مصابها الأليم جراء الزلزال المدمر
الوطن العربي ينتفض لمواساة تركيا في مصابها الأليم جراء الزلزال المدمر

الوطن العربي ينتفض لمواساة تركيا في مصابها الأليم جراء الزلزال المدمر

صرحت الرئاسة التركية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي أردوغان، اليوم الاثنين.

وخلال المكالمة الهاتفية، أعرب بن سلمان عبر عن تعازيه لضحايا الزلزال، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما نقلت وكالة الأنباء الإمارتية "وام" أنه وبتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، أنشأت الإمارات مستشفى ميدانياً وأرسلت فريقي إنقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال بتركيا وسوريا.

جاء ذلك إطار العلاقات التي تجمع الإمارات بتركيا، وضمن الدور الإنساني الذي تقوم به لإغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكرواتي، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تعازيه لكل من تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر.

وأكد على تضامن مصر الكامل مع شعبي البلدين والاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة.

كما وجه ملك الأردن عبد الله الثاني بتقديم المساعدات اللازمة لإغاثة المنكوبين في تركيا وسوريا.

وفي لبنان، أعلن وزير البيئة ناصر ياسين أن بلاده سترسل فريق إنقاذ إلى تركيا للمساعدة في جهود البحث الجارية بعد الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش فجر الاثنين.

أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تعازيه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد فجر الإثنين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجره الشيخ تميم مع الرئيس أردوغان، بحسب بيان للديوان الأميري القطري.

كما أكد الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية الكويتي أن القيادة السياسية الكويتية وجهت بإرسال طائرة خاصة لإجلاء رعاياها من المناطق التي تعرضت للزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

وبدوره، وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإرسال فريق من الحماية المدنية إلى تركيا للمساهمة في جهود إنقاذ متضرري الزلزال.

وأعربت سلطنة عمان -في بيان للخارجية- عن تضامنها مع كل من تركيا وسوريا، وخالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر ضحايا الزلزال، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب مجلس الوزراء البحرينى أيضا عن خالص تعازيه ومواساته للكل من سورية وتركيا فى ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد صباح اليوم الاثنين.

وأعرب عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكداً المجلس تضامن مملكة البحرين مع سوريا وتركيا في تجاوز هذه الكارثة الطبيعية.

مشاركة على: