الخطوط الجوية التركية تواصل رحلات الإجلاء من منطقة الزلزال

الخطوط الجوية التركية تواصل رحلات الإجلاء من منطقة الزلزال
الخطوط الجوية التركية تواصل رحلات الإجلاء من منطقة الزلزال

الخطوط الجوية التركية تواصل رحلات الإجلاء من منطقة الزلزال

أعلنت الخطوط الجوية التركية (THY) ، التي اتخذت إجراءات لمداواة جروح المواطنين في المنطقة بعد الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش ، والتي توصف بـ "كارثة القرن" ، بإجلاء 16808 أشخاص من مناطق الزلزال مع تخطيط 93 رحلة جوية. اليوم.

وفي هذا السياق قدم المستشار الصحفي في الخطوط الجوية التركية يحيى أوستون معلومات حول الأعمال التي تم تنفيذها في الفترة من 6 إلى 15 فبراير عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار أوستون إلى أن الخطوط الجوية التركية سلمت فريق بحث وإنقاذ ومساعدات مؤلف من 203.942 شخصًا إلى مناطق الزلزال مع 1135 رحلة جوية بين هذه التواريخ ، وأشار أوستون إلى أنه تم إجلاء 200 ألف 357 من ضحايا الزلزال من خلال 1110 رحلة جوية.

وصرح أوستون أن رحلات الإجلاء إلى منطقة الزلزال مستمرة.

وقال :"قمنا بشحن 7376 طنًا (2930 محليًا و 4446 دوليًا) من مواد الإغاثة إلى مناطق الكوارث من خلال 121 رحلة شحن ،كما تم إرسال الأدوية والأغذية والملابس والمولدات ومستلزمات النظافة والخيام بشكل أساسي.

وأضاف ،سنواصل إجلاء 16808 مواطنًا من مواطنينا من الزلزال مؤكداً على مواصلة نقل إمدادات الإغاثة إلى مناطق الزلزال من خلال 15 رحلة شحن سيقومون بها اليوم.

وأعلن أنه تم إلغاء شرط الحصول على شهادات التطعيم لسهولة إخلاء أصدقائنا الأعزاء من مناطق الزلازل.

وأوضح أنهم بدأوا في إرسال أقفاص النقل إلى منطقة الزلزال حتى يتسنى نقل المواطنين في مناطق الزلزال إلى الطائرة مع حيواناتهم الأليفة ".

 وأشار أوستون إلى أنه تم تكليف 80 من أفراد طاقم الطائرة بمقابلة المواطنين في المطارات في مناطق الزلزال ومساعدتهم في الصعود على متن الطائرة.

وكشف أنه يمكن  إجراء معاملات تذاكر مجانية لرحلات الإجلاء من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم وموقعهم الإلكتروني. 

وأكد أن الحجوزات المجانية لرحلات الإجلاء الخاصة بهم مستمرة، ويتم قبول المواطنين الذين ليس لديهم حجز في الطائرة بالترتيب ، إذا كان هناك مكان على الرحلات. "

وصرح أوستون أنه بصفتهم عائلة THY المكونة من 75 ألف شخص ، سوف يستمرون في الوقوف إلى جانب المواطنين في جميع الظروف.

مشاركة على: