بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الأربعاء، عند 4950.47 نقطة ، مكسبًا 9.88 في المائة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 445.13 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق، بلغ إجمالي حجم المعاملات 33.2 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 9.96 في المئة ومؤشر القابضة 9.70 في المئة. في حين ارتفعت جميع مؤشرات القطاعات ، كانت الاتصالات والتعدين هي الأعلى دخلاً بنسبة 9.99 في المائة.

تم إغلاق مؤشر BIST 100 للتداول يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي بسبب الزلازل في كهرمان مرعش، كما تم إلغاء المعاملات في ذلك اليوم.

ويوم الثلاثاء ، الأسبوع الماضي ، عندما تمت آخر المعاملات ، خسر المؤشر 8.62 في المائة وأغلق عند 4505.34 نقطة.

وقبل افتتاح اليوم ، أعلن كل من مجلس أسواق رأس المال (SPK) ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية (BDDK) وبورصة اسطنبول عن سلسلة من الإجراءات في أسواق الأسهم والعقود الآجلة في بورصة اسطنبول ، حيث تم تعليق المعاملات لمدة 5 أيام تداول .

وذكر المحللون أنه من المتوقع أن تؤدي الإجراءات المحلية إلى زيادة الاهتمام بأصول الليرة التركية ، وأن النشاط في أسهم الشركة ، التي أعلنت عن برنامج إعادة الشراء ، سيتم متابعته عن كثب.

وفي أسواق الأسهم العالمية، ذكر المحللون أن الأسواق العالمية تتقلب بعد بيانات التضخم التي تم الإعلان عنها أمس في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي أعلى من التوقعات ، وإحصاءات الأموال والبنوك الأسبوعية في البلاد غدًا ، ومؤشر أسعار المنتجين (PPI) ، وبدء المساكن وتصاريح البناء في الولايات المتحدة الأمريكية ، في الخارج ، وقال إنه سيتم اتباع أجندة البيانات وخاصة ميزان التجارة الخارجية في تركيا.

ولاحظ المحللون أنه بالنسبة لمؤشر BIST 100 ، من الناحية الفنية ، فإن مستويات 4750 و 4600 هي دعم و 5100 نقطة مقاومة.

مشاركة على: