مصر ترسل 650 طنا من المساعدات لضحايا الزلزال في تركيا

مصر ترسل 650 طنا من المساعدات لضحايا الزلزال في تركيا
مصر ترسل 650 طنا من المساعدات لضحايا الزلزال في تركيا

مصر ترسل 650 طنا من المساعدات لضحايا الزلزال في تركيا

وصلت 650 طنًا من مواد الإغاثة التي أعدتها الحكومة المصرية للمناطق المتضررة من الزلازل والتي توصف بـ "كارثة القرن" ، إلى ميناء مرسين الدولي على متن السفينة الحربية "إي إن إس حلايب".

و حسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه تماشيا مع توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، تم نقل المواد المساعدة التي تم الحصول عليها من العاصمة القاهرة للمناطق المتضررة من الزلازل في كهرمان مرعش وهاتاي إلى ميناء العريش شمال شبه جزيرة سيناء.

وتم تحميل ما يقرب من 650 طنًا من المساعدات ، تتكون من 285 خيمة و 99300 بطانية والعديد من الأسِرَّة والمدافئ الكهربائية والأدوية والمواد الغذائية والنظافة والمستلزمات الطبية ، والتي تم نقلها إلى حاويات هنا ، على متن سفينة البحرية المصرية "إي إن إس حلايب" ليتم شحنها و تسليمها إلى منطقة الزلزال .

ووصلت سفينة البحرية المصرية التي يبلغ طولها 105 أمتار وارتفاعها 40 مترًا إلى ميناء مرسين الدولي بعد رحلة استغرقت يومين.

من جهته ،رحب رئيس بعثة أنقرة والقائم بأعمال السفارة المصرية في أنقرة عمرو سليمان الحمامي ومسؤولو قيادة خفر السواحل وضباط إدارة الكوارث والطوارئ بالسفينة الراسية .

وأفادت الأنباء أن المساعدات التي سيتم استلامها بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ سيتم إرسالها إلى مناطق الزلزال.

"نحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدة تركيا على تجاوز هذه المأساة"

وقال رئيس بعثة أنقرة والقائم بأعمال السفارة المصرية في أنقرة الحمامي إن الرئيس المصري السيسي تحدث هاتفيا مع الرئيس رجب طيب أردوغان بعد الزلازل .

وأوضح الحمامي أن مصر تتضامن مع تركيا في هذه الأيام المؤلمة ، وقال: "أرسلنا مساعدات طبية للشعب التركي الشقيق بعد الزلازل مباشرة. والآن نرسل مساعدات أخرى للمتضررين من هذه المأساة الرهيبة". 

وأضاف الحمامي أنه إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المساعدة ، فسوف يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة تركيا في التغلب على هذه الكارثة.

مشاركة على: