انطلاق فعاليات أول معرض للمنتجات التركية في العاصمة السعودية الرياض بهذا الموعد

انطلاق فعاليات أول معرض للمنتجات التركية في العاصمة السعودية الرياض بهذا الموعد
انطلاق فعاليات أول معرض للمنتجات التركية في العاصمة السعودية الرياض بهذا الموعد

انطلاق فعاليات أول معرض للمنتجات التركية في العاصمة السعودية الرياض بهذا الموعد

ينطلق في العاصمة السعودية الرياض أول معرضٍ للمنتجات التصديرية التركية "ترك إكسبو 2023"، والذي سيفتح أبوابه للجمهور بمقره في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض في الفترة بين 19 إلى 21 مارس الجاري وبمشاركة 150 شركة تركية من الساعة 4 عصراً إلى 10 مساءً طوال أيامه الثلاث، برعاية وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ونظيره التركي الدكتور محمد موش.

ويعد المعرض الذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية معرضاً متخصصاً في المنتجات التصديرية التركية؛ حيث سيضم في جنباته على مساحة 7,000 متر مربع  الكثير من المنتجات التقنية الصناعية، ومنتجات الجمال والتنظيف، والمنتجات المنزلية والأثاث، ومنتجات التعبئة والتغليف، ومنتجات الأزياء/النسيج، والمنتجات الغذائية/الزراعية، ومواد البناء، والأدوية والمنتجات الطبية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، ومن المتوقع أن يزور المعرضَ أكثر من سبعة آلاف زائر.

كما يعد المعرضُ الذي يلقى دعماً من اتحاد الغرف التجارية السعودية والغرفة التجارية الصناعية  بالرياض فرصةً كبيرةً للتواصل مع الشركات والمصنعين الأتراك، ووسيلةً فعالةً للتعرف على أحدث الاتجاهات والتحديات في الصناعة ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.

كما أن المعرض من شأنه أن يكون أداةً مفيدةً لدراسة نشاط المنافسين وتقييم موردي منتجات التكنولوجيا الجديدة، وبناء قاعدة بيانات تسمح بالمقارنة بين المنتجات وإجراء الدراسات المعيارية في المستقبل، ويمكن أن يمنحك المعرض كذلك رؤيةً مختلفةً لأعمالك وعملياتك، سواءً من خلال ما تراه وتسمعه، أو من خلال المناقشات التي تجريها مع الآخرين في الصناعة.

جدير بالذكر أن التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وتركيا يحظى بآفاق نموٍ كبيرةٍ مع تحسنٍ العلاقات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى ما يتمتع به البلدان من أهميةٍ كبيرةٍ في الاقتصاد العالمي، ومن تأثيرٍ إيجابي على المستوى الاقتصادي ومستوى الرفاه على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وقد زادت الصادرات التركية إلى المملكة خلال آخر 25 عاماً بمعدلٍ نموٍّ سنوي بلغت نسبته 6.04 بالمائة، لترتفع من 605 مليون دولار في عام 1995م إلى 2.62 مليار دولار في عام 2020م، وفي المقابل زادت صادرات المملكة العربية السعودية إلى تركيا خلال آخر 25 عاماً بمعدل نموٍّ سنوي بلغت نسبته 1.48بالمائة، لترتفع من 1.26 مليار دولار في عام 1995م إلى 1.81 مليار دولار في عام 2020م.

مشاركة على: