الانتخابات التركية تنعش مبيعات البدلات بنسبة 15 بالمائة

الانتخابات التركية تنعش مبيعات البدلات بنسبة 15 بالمائة
الانتخابات التركية تنعش مبيعات البدلات بنسبة 15 بالمائة

الانتخابات التركية تنعش مبيعات البدلات بنسبة 15 بالمائة

تسببت الانتخابات الرئاسية القادمة في 14 مايو والانتخابات البرلمانية في الدورة الثامنة والعشرين في زيادة مبيعات البدلات بنسبة 10-15 بالمائة بسبب طلبات الترشح.

وفي هذا السياق قال حياتي أكبابا ، رئيس جمعية مصنعي الملابس في أنقرة ، إن هناك زيادة في دخل المستهلك بفضل لوائح الحد الأدنى للأجور و EYT التي صدرت في بداية العام ، وبالتالي توقعوا حركة في المبيعات ، ولكن تأثير تسببت الزلازل المتمركزة في كهرمان مرعش في ركود مبيعات الملابس الجاهزة أيضًا.

وأشار أكبابا إلى أن القطاع شهد بعض الحيوية في العملية الانتخابية ، وقال إن هناك زيادة بنسبة 10-15 في المائة في مبيعات البدلات خلال طلبات الترشح للبرلمان.

ولفت إلى أن هذه الزيادة بلغت 25 بالمئة في الانتخابات الماضية ، مضيفاً إن الزلزال وأسبابه مثل تقديم مرشحين متشابهين للترشح في كل فترة انتخابية أبقت الزيادة عند مستوى 15 بالمئة هذا العام.

وأوضح خلال حديثه أن هناك طلب متزايد على الألوان الداكنة والأسود والأزرق الداكن، منوهاً أن البدلات الصدرية أكثر طلبًا من السنوات السابقة .

وقال أكبابا:" فضل المرشحون البرلمانيون الشباب قصات" ضيقة "بنفس الألوان. لذلك ، قميص كلاسيكي عادي ، خاصة اللون الأبيض. لقد جذبت الكثير من الاهتمام. ألوانه المفضلة كانت بورجوندي ، أسود ، أزرق داكن. لم يتم استخدام مشابك ربطات العنق على الإطلاق. عادة ، كان من المفضل استخدام ملحقات منديل ".

وبخصوص تفضيلات المرشحات ، أضاف أكبابا: "كان الخيار المفضل للمرشحات هو البدلة أو الجاكيت ، وتوليفات الجاكيت والتنورة بألوان مختلفة وفضلت المرشحات الألوان الأزرق والبني والعنابي والأسود". 

وفي إشارة إلى أن القطاع اضطر إلى رفع الأسعار حتى الربع الأخير من العام الماضي بسبب الضغوط التضخمية ، قال أكبابا إن هذا الوضع خلق مشكلة أسهم في القطاع. 

وأشار أكبابا إلى أن الصناعة تحاول تذويب أسهمها بخصومات، منوهاً أن تكون هناك في الأسعار مما يزيد من التوقعات بتوفر الحيوية في السوق المحلي.

مشاركة على: