بعد مجموعة من التبرعات ..الهلال الأحمر التركي يعلن ارتفاع مخزون الدم من جديد

بعد مجموعة من التبرعات ..الهلال الأحمر التركي يعلن ارتفاع مخزون الدم من جديد
بعد مجموعة من التبرعات ..الهلال الأحمر التركي يعلن ارتفاع مخزون الدم من جديد

بعد مجموعة من التبرعات ..الهلال الأحمر التركي يعلن ارتفاع مخزون الدم من جديد

أعلن الهلال الأحمر التركي أن الدعوة للتبرع بالدم لم تمر دون إجابة وأن مخزون الدم الوطني يتجه نحو الارتفاع مرة أخرى.

ولفت البيان الصادر عن الهلال الأحمر إلى أن الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش أضرت بدورها بمنظمات التبرع بالدم ، وقال إن "عناصر التبرع بالدم في منطقة الزلزال الهلال الأحمر أصبحوا ضحية كارثة  ، منوهاً إلى أنه منذ اليوم الأول للزلزال ، تم إرسال 124 ألف و 467 وحدة من مكونات الدم إلى المستشفيات في منطقة الكارثة". 

وأشار البيان إلى  أن الهلال الأحمر ، الذي قام بتعديل ساعات عمله لشهر رمضان ، واجه مشكلة مخزون كبيرة بسبب انخفاض حشد المواطنين بعد الإفطار بسبب الظروف الجوية السيئة ، حيث تبرع المتبرعون بكمية الدم التي تستخدمها جميع المستشفيات.

وشهدت تركيا الأسبوع الماضي ، عودة إلى الاتجاه التصاعدي في كميات مخزون الدم في البلاد.

يذكر أن الهلال الأحمر ، المسؤول عن تلبية احتياجات الدم في  تركيا، دعا إلى زيادة عدد التبرعات الطوعية بالدم من خلال توعية مجتمعنا بالتبرع بالدم ، وتقديم خدمة صحية وصحيحة للمحتاجين.

الجدير ذكره أنه  تم إطلاق مشروع الإمداد الآمن بالدم في عام 2005. الهلال الأحمر ، الذي ينفذ نظام بنك الدم الإقليمي لطب نقل الدم وبنك الدم ، المطبق والمقبول في جميع أنحاء العالم ، ويلبي احتياجات الدم لـ 1156 مستشفى في تركيا لمدة 365 يومًا دون انقطاع.

وبين  البيان أن هدف الهلال الأحمر الذي جمع مليوني 809 ألف 765 وحدة دم عام 2022 هو التبرع بثلاثة ملايين و 40 ألف وحدة دم في عام 2023 "

وجاء في البيان ، الذي تكررت فيه الدعوة للمتطوعين والجمهور لمنع حدوث انخفاض دوري في التبرع بالدم ، تم التأكيد على أهمية ضمان انتظام واستمرار التبرع بالدم من أجل تلبية احتياجات الدم في المستشفيات بشكل سريع. .

وأشار إلى أنه في حين أن عدد التبرعات بالدم التي يجمعها الهلال الأحمر في الأوقات العادية حوالي 8 آلاف - 10 آلاف ، فقد تم الإبلاغ عن أن هذا العدد يمكن أن ينخفض ​​إلى مستوى 4 آلاف وحدة في فترات مثل رمضان ، بينما تستمر المستشفيات في استخدام 8 - 10 آلاف وحدة من مشتقات الدم يومياً.

يمكن التبرع بالدم بعد الإفطار

وأوضح البيان إلى أن الهلال الأحمر غيّر ساعات عمله من أجل استمرار التبرع بالدم ووصول المخزونات إلى المستويات المرغوبة مرة أخرى ، وذكر أن المتبرعين بالدم يمكنهم التبرع بالدم بعد الإفطار.

لوحظ أنه يمكن متابعة أماكن وأوقات التبرع بالدم الحالية على الموقع الرسمي لخدمات الدم "www.kanver.org" وتطبيق الجوال للتبرع بالدم ، ويمكن تحديد مواعيد التبرع بالدم في الوقت المناسب.

مشاركة على: