جوجل يحتفل بالذكري 76 لميلاد " ألان ريكمان" شرير أفلام هاري بوتر

جوجل يحتفل بالذكري 76 لميلاد " ألان ريكمان" شرير أفلام هاري بوتر
جوجل يحتفل بالذكري 76 لميلاد " ألان ريكمان" شرير أفلام هاري بوتر

جوجل يحتفل بالذكري 76 لميلاد " ألان ريكمان" شرير أفلام هاري بوتر

احتفى محرك البحث البحث جوجل بميلاد الفنان البريطاني ألان ريكمان، أحد أبطال سلسلة أفلام هاري بوتر، والذي اشتهر بدوره في فيلم «Die Hard» عام 1988.

الوصف: ألان ريكمان.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد شرير أفلام هاري بوتر
الوصف: https://www.elaosboa.com/wp-content/uploads/2023/04/elaosboa39082-1.jpg

ولد ريكمان في الحادي عشر من فبراير عام 1946 في لندن، وتوفي في الرابع عشر من يناير عام 2016.

عمل ممثل ومخرج وبدأ مسيرته الفنية فى المسرح عام 1974.

شارك المخرج البريطاني في العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية التلفزيونية والسينمائية، وكان عضوا في فرقة رويال شكسبير الذي شارك في جميع عروضها المسرحية القديمة والحديثة.

ترك بصمة رائعة في مسرحية «Les Liaisons Dangereuses» والذي جسد فيها دور «فيكونت دي فالمونت» الذي لفت أنظار المخرجين إليه، حيث ترشح بسببه لجائزة تونى لأفضل ممثل مسرحي.

ازدهر نجم ألان ريكمان في عام 1988 وجسد شخصية هانز غروبر فى فيلمه الأشهر «Die Hard» والذي حقق نجاحا واسعا، ومن ثم تبدأ سلسلة نجاحات الفنان ألان ريكمان.

وشارك ألان ريكمان في الفيلم السينمائي «Robin Hood: Prince of Thieves» والذي جسد من خلاله شخصية «شيريف نوتنجهام» والتى كانت تتمتع بالشر، كما حقق نجاحات كبيرة عندما جسد شخصية «كولونيل براندون» فى فيلم «Sense and Sensibility»، الذي نال إعجاب النقاد والجمهور معاً.

وبالرغم من أن أعماله المسرحية والسينمائية التلفزيونية الكثيرة، إلا أن العديد من الجمهور يعتبرون أن بداية شهرة ألان ريكمان عندما جسد شخصية البروفيسور «سيفروس سنيب» فى سلسلة الأفلام الأشهر «هاري بوتر» والتي حظيت بشعبية كبيرة وواسعة بين الجماهير من مختلف بقاع العالم، وبالرغم من أن ألان ريكمان جسد العديد من الأدوار، إلا أنه اشتهر بأداء الأدوار الشريرة.

وبجانب عمله كممثل ومخرج إلا أنه كان معروفا بموقفه السياسي الذي كان يدعم من خلاله القضية الفلسطينية، وما لا يعرفه الجمهور عنه أنه كان مولوعاً بالرسم والخط والألوان، حيث عمل كمصمم جرافيكي لصحيفة ما في بدايته، وتوفي ألان ريكمان في 14 يناير 2016 بعد صراعٍ مع السرطان دام كثيراً عن عمر يناهز 69 سنة، تاركاً خلفه العديد من الأعمال الرائعة.

حصل على العديد من الجوائز منها - جائزة إيمي لأفضل ممثل في مسلسل درامي عام 1996 عن دوره بمسلسل «Rasputin: Dark Servant of Destiny».

- جائزة توني لأفضل ممثل مساعد في مسرحية «Les Liaisons Dangereuses» في عام 1987.

- جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون «بافتا» لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Robin Hood: Prince of Thieves» في عام 1991.

مشاركة على: