استمرار تصويت الأتراك في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية والتشريعية

استمرار تصويت الأتراك  في ألمانيا  في الانتخابات الرئاسية والتشريعية
استمرار تصويت الأتراك في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية والتشريعية

استمرار تصويت الأتراك في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية والتشريعية

يستمر الأتراك المقيمون في ألمانيا والذين يشكلون أكبر جالية لهذا البلد في الخارج في عملية التصويت في انتخابات رئاسية وتشريعية تركية التي انطلقت الخميس في ألمانيا والمقرر إجراؤها في 14 مايو في تركيا .

وأوضحت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في حين تُلاحظ كثافة الناخبين في 17 مركزًا إجمالاً ، فإن مئات الأمتار من طوابير الناخبين خاصة في القنصلية العامة في برلين وهامبورغ تجذب انتباه السكان الألمان الذين يمرون عبر المنطقة.

وفي هذا السياق صرحت أمينة دريا كارا ، القنصل العام لهامبورغ ، بأنهم بدأوا الانتخابات في 27 أبريل دون أي مشاكل ، مشيرة إلى أنه تم الإدلاء بما مجموعه 7 آلاف صوت في المدينة.

وأكدت أن الاهتمام بالانتخابات يتزايد يوما بعد يوم ، وقالت: "نحن سعداء بذلك ، ونحن نواصل الانتخابات بشكل سلمي دون أي مشاكل ، وندعو مواطنينا المسجلين في السجل الانتخابي في الخارج للتصويت".
وأشارت القنصل العام إلى أن هناك مواطنين يأتون إلى المركز الانتخابي للتصويت ، لكن تسجيل ناخبيهم موجود في تركيا ، وذكرت أن هؤلاء الأشخاص لا يمكنهم التصويت بشكل قانوني لأنه لم يتم الحصول على سجلات إعلان عناوينهم من قبل.

الصورة: AA

وبدأت إجراءات التصويت في ألمانيا منذ 27 أبريل في برلين وهامبورغ وهانوفر وفرانكفورت ونورمبرغ وميونيخ وماينز وشتوتغارت وكارلسروه وكولونيا ودوسلدورف وإيسن ومونستر.

و بدأ التصويت في 29 أبريل في آخن ، بريمن ، ريغنسبورغ وكاسل.

مشاركة على: