تركيا تفرض غرامة مالية باهظة لمن يقطف هذه الزهرة

تركيا تفرض غرامة مالية باهظة لمن يقطف هذه الزهرة
تركيا تفرض غرامة مالية باهظة لمن يقطف هذه الزهرة

تركيا تفرض غرامة مالية باهظة لمن يقطف هذه الزهرة

فرضت السلطات التركية  على أولئك الذين يقطفون زهور اللوتس المحمية في بحيرة نيلوفر في قرية كلافات التابعة لمنطقة بيجا في تشاناكالي غرامة مالية كبيرة.
وتجذب بحيرة نيلوفر التي تقع في قرية كلافات بيجا  انتباه الزوار بجمالها الفريد.

ونيلوفر تعد بحيرة في المنطقة من أجل السياحة البيئية ، وتم إنشاء حديقة ومنطقة ترفيهية. تساهم بحيرة نيلوفر ، التي تبلغ مساحتها 2 فدان ،وتجذب المهتمين في السياحة في المنطقة بجمالها الفريد ، بينما تجذب أزهار اللوتس ، التي تسمى أيضًا "زهرة اللوتس" ، انتباه الزائرين.

تم إنقاذ البحيرة من الجفاف

يذكر أن زنبق الماء ، الذي يبلغ طول ساقه حوالي متر واحد ، يترسخ في الطين في قاع الماء ويلتقي بالضوء من خلال الأوراق الخضراء. 

و  يُعتقد أنه تم نقل بذور زهور اللوتس من الغابات بواسطة الطيور المهاجرة وبالتالي تشكل و تخلق زنابق الماء ، التي تغلق في الليل وتغرق تحت الماء ، منظرًا فريدًا عندما تطفو على السطح مرة أخرى مع شروق الشمس.

 تستمر زنابق الماء ، التي بدأت تتفتح في بداية شهر مايو ، في الترحيب بزوارها بجمالها حتى الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر.

الوصف: الصورة: الطائرات بدون طيار

وواجهت بحيرة نيلوفر ، وهي من عجائب الطبيعة ، خطر الجفاف بسبب نقص المياه في السنوات الماضية ، حيث قامت بلدية بيغا برسم خط بطول 880 متراً وتم تزويد البحيرة بالمياه. تم إنقاذ البحيرة ، التي كانت تتجدد بانتظام بالمياه ، من الجفاف وبدأت في جذب إعجاب الزوار بزهور اللوتس التي تتفتح بين الأوراق الخضراء كما كان من قبل.

يتم تغريم من يقطف زنابق الماء 244 ألف ليرة تركية.

من ناحية أخرى ، تستمر أزهار اللوتس ، التي بدأت تفتح في بداية شهر مايو ، في تقديم وليمة بصرية للزوار حتى الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر.

و تجذب زنابق الماء البيضاء التي تتفتح بين الأوراق الخضراء الكبيرة الموجودة في الصيف والشتاء الانتباه بجمالها. 

ووفقًا للمعلومات الواردة من مديرية الفرع ، يتم تغريم أولئك الذين يقطفون زنابق الماء المحمية 244 ألف 315 ليرة تركية لتدمير وإتلاف التنوع البيولوجي.

مشاركة على: