الصحافة السويسرية تكشف المرشح الأوفر حظا من الجولة الثانية في انتخابات تركيا

الصحافة السويسرية تكشف المرشح الأوفر حظا من الجولة الثانية في انتخابات تركيا
الصحافة السويسرية تكشف المرشح الأوفر حظا من الجولة الثانية في انتخابات تركيا

الصحافة السويسرية تكشف المرشح الأوفر حظا من الجولة الثانية في انتخابات تركيا

كتبت الصحف السويسرية أن المرشح المفضل في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تركيا يوم 28 مايو هو الرئيس رجب طيب أردوغان ، مرشح تحالف الشعب.

ولا تزال الانتخابات الرئاسية و 28 في تركيا ، التي أجريت في 14 مايو ، والجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، التي ستعقد في 28 مايو ، تحظى بتغطية واسعة في الصحافة السويسرية.

وتحدثت أنباء في الصحف الفرنسية والألمانية في البلاد عن أن الرئيس أردوغان ، الذي احتل المركز الأول في الجولة الأولى ، هو أيضا المرشح المفضل في الجولة الثانية.

وجاء في الأخبار على الموقع الإلكتروني للتلفزيون السويسري الرسمي SRF ،أنه تم استخدام العنوان الرئيسي "أردوغان هو المفضل في انتخابات الجولة الثانية" ، بينما ورد في خبر آخر أن الصورة "محبطة" للمعارضة. 

وجاء في الأخبار أن الرئيس أردوغان كان ناجحًا على الرغم من الأزمات التي شهدتها المنطقة والزلازل الكبيرة الأخيرة والصعوبات الاقتصادية ، وأن الناخبين ما زالوا يثقون بأردوغان.

كما استخدمت صحيفة بليك العنوان الرئيسي "أردوغان أقرب إلى النصر مما كان متوقعا". وذكر التقرير أن "الأتراك صوتوا يوم الأحد. وعلى عكس استطلاعات الرأي ، يتقدم أردوغان ومن المحتمل أن يفوز بالجولة الثانية في غضون أسبوعين". 

وفي خبر آخر في الصحيفة تضمن آراء خبراء بشأن تركيا ، لوحظ أن هناك خيبة أمل كبيرة في المعارضة.

وفي نشرة لو تيمب الفرنسية بعنوان "أردوغان المفضل مرة أخرى قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا" ، ورد أن أردوغان انتهز الميزة النفسية.

وورد في الأخبار أن الرئيس أردوغان يتمتع بموقف قوي في الجولة الثانية التي ستقام في 28 مايو المقبل ، لكنها ستكون سباقا تنافسيا.

وكتبت صحيفة تاغيز-أنزيغر الناطقة بالألمانية أن "المعارضة لا تستطيع الفوز بأغلبية في الانتخابات البرلمانية ، وأنه حتى لو نجح المرشح الرئاسي لتحالف الأمة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في الفوز بالانتخابات ، فإن مساحة المناورة ستكون محدودة. . "

كما أوردت صحيفة "نويه تسورشر تسايتونج" أن "أردوغان يدخل الجولة الثانية والرياح من ورائه".

وجاء في الأخبار أنه "لم يكن هناك فائز في الجولة الأولى من السباق الرئاسي في تركيا لكن بما أن الرئيس الحالي أردوغان متقدم بشكل واضح فهو المرشح الأوفر حظا في الجولة الثانية في 28 مايو". 

كما انتشرت أنباء في الصحافة السويسرية عن إجراء الانتخابات بأمان وديمقراطية.

مشاركة على: