وزير الخارجية التركي: تصريحات كيلتشدار أوغلو أفزعت "السوق الروسي"

وزير الخارجية التركي: تصريحات كيلتشدار أوغلو  أفزعت "السوق الروسي"
وزير الخارجية التركي: تصريحات كيلتشدار أوغلو أفزعت "السوق الروسي"

وزير الخارجية التركي: تصريحات كيلتشدار أوغلو أفزعت "السوق الروسي"

علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على تصريحات مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية، كمال كيلتشدار أوغلو حول عزمه الانضمام إلى العقوبات الدولية ضد موسكو.

وقال تشاووش أوغلو :"إن هذه التصريحات أدت إلى انخفاض عدد السياح الروس المتوقع قدومهم خلال مايو/أيار الحالي."

وبين وزير الخارجية التركي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع محلي بولاية أنطاليا، اليوم الأحد، أن التصريحات المتعلقة بالسياسة الخارجية في هذه المرحلة تؤثر على السياحة وعلى كل قطاع داخلي.

وأشار خلال تصريحاته -وفقاً لوكالة الأناضول- إلى أن إعلان زعيم حزب الشعب الجمهوري كليشتدار أوغلو، مرشح "تحالف الأمة"، عزمه الانضمام إلى العقوبات الدولية المفروضة على موسكو "أفزع السوق الروسي".

وتابع: "لم يأت العدد المنتظر من السياح خلال مايو، هذا ما أعلنه أصحاب الفنادق والوكالات والشركات السياحية".

ويفرض عدد من الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، عقوبات اقتصادية على روسيا عقب إطلاق الأخيرة عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022.

وفي إشارة إلى الاستقرار الذي تتمتع به تركيا رغم موقعها الجغرافي، قال تشاووش أوغلو إن 60 بالمئة من الحروب المندلعة في العالم ناشبة في جوار تركيا.

وأضاف: "إذا كنا جزيرة استقرار في بيئة تحفها الأزمات والحروب فهذا مردّه أولا للاستقرار السياسي، وهذا ما تحقق بفضل السياسات التي اتبعناها في السنوات الـ21 الماضية".

وفي 14 مايو/ أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيلتشدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليشتدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

مشاركة على: