متى وكيف تطلب زيادة راتبك؟

متى وكيف تطلب زيادة راتبك؟
متى وكيف تطلب زيادة راتبك؟

متى وكيف تطلب زيادة راتبك؟

وجد استطلاع، أجرته شركة "يوغوف" المختصة بأبحاث الأسواق، أنّ أكثر من الربع بقليل، من بين 40 في المائة من الأشخاص، الذين طلبوا زيادة في الأجور، نجحوا في الحصول عليها، بينما فشل الباقين.
وبالتزامن مع ذلك، بدأ خبراء التوظيف تقديم النصائح حول الأوقات والأسباب المناسبة لرفع نسب النجاح في الحصول على زيادة الأجر، أو البحث عن وظيفة بديلة.

وحسب الخبراء، فإنه عند التفكير في طلب زيادة أجر، وبغية تحقيق هذا الهدف، ينبغي تقديم الأسباب التي تؤهل لاستحقاقها، على سبيل المثال، التركيز على زيادة المسؤوليات الموكلة إلينا منذ آخر مراجعة للرواتب، أو اكتسابنا لخبرات جديدة، أو التميّز في العمل.
ويرى خبراء آخرون أنّ الأفضل أحياناً هو مقارنة راتبك مع الرواتب التي تدفعها المؤسسات المنافسة لمجاراة التضخم وتكلفة المعيشة، وما يحتاجه الشخص ليعيش نمط الحياة الذي يريده، بدلاً من التركيز على قيمتك الفردية، أو أن تناقش عوامل السوق التي تبرر زيادة راتبك، مثل نقص المهارات في قطاعك، أو ارتفاع الطلب على مهاراتك أو مؤهلاتك.
ويشير الخبراء إلى ضرورة تقديم طلب زيادة الأجر باعتماد نسبة مئوية، وليس على مبلغ محدّد من المال، لأنها الوسيلة التي يستخدمها أفراد الشؤون المالية أو قسم الموارد البشرية، كما أنه لدعم إمكانية الحصول على ردود إيجابية، من الأفضل طلب الزيادة وجهاً لوجه، وليس من خلال بريد إلكتروني أو رسالة نصية.

مشاركة على: