خمس مهن مرتبطة بخطر أحد أنواع السرطان

خمس مهن مرتبطة بخطر أحد أنواع السرطان
خمس مهن مرتبطة بخطر أحد أنواع السرطان

خمس مهن مرتبطة بخطر أحد أنواع السرطان

كشفت دراسة حديثة أن العاملات في مجال تصفيف الشعر أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض نتيجة لاستخدام المواد الكيميائية في عملهن.

وأظهرت الدراسة  أن النساء اللواتي يقضين وقتًا طويلًا في أماكن العمل المليئة بالصبغات والمواد التجميلية يتعرضن لمخاطر أكبر للإصابة بسرطان المبيض.

وكشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين قضوا 10 سنوات أو أكثر في صالونات تصفيف الشعر أو صالونات التجميل يواجهون ثلاثة أضعاف مخاطر الإصابة بسرطان المبيض مقارنة بالمتوسط العام.

كما لفتت إلى أن النساء العاملات في مجالات أخرى مثل المحاسبة والبناء وصناعة الملابس والمبيعات يواجهن مخاطر مشابهة للإصابة بسرطان المبيض.

وفقًا للإحصائيات، يُصاب حوالي 7500 امرأة في المملكة المتحدة بسرطان المبيض سنويًا، وتسجل 4100 حالة وفاة سنويًا نتيجة لهذا المرض.

مع ذلك، لا تزال أسباب سرطان المبيض غامضة ولا يمكن الوقاية من تسعة من كل عشر حالات، وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

واستندت الدراسة إلى بيانات 491 امرأة مصابة بسرطان المبيض في مونتريال بكندا بين عامي 2010 و 2016، وتمت مقارنتهن مع 897 امرأة لم يتم تشخيصهن بالسرطان، حيث تم تحليل وظائفهن وتاريخهن الطبي وحالتهن الصحية العامة.

تم تحديد 18 مادة كيميائية كأكثر العوامل المثيرة للقلق، وقد تم دراستها بالفعل من قبل وكالة الأبحاث الدولية للسرطان للتحقق من علاقتها بالسرطان.

تتضمن هذه المواد الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين وغبار الشعر وألياف البوليستر والفورمالديهايد والغازات الدافعة والبنزين.

وقالت د. أنيتا كوشيك، من جامعة مونتريال في كندا :"تتعرض النساء العاملات في مهن تصفيف الشعر لمئات المواد الكيميائية بتركيزات عالية، بما في ذلك صبغات الشعر والشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر ومستحضرات التجميل”.

مشاركة على: