ترامب مهدد بالسجن لفترة طويلة جدًا

ترامب مهدد بالسجن لفترة طويلة جدًا
ترامب مهدد بالسجن لفترة طويلة جدًا

ترامب مهدد بالسجن لفترة طويلة جدًا

كشفت ووسائل إعلام عالمية أن هيئة المحلفين الفيدرالية الكبرى وجهت مساء الثلاثاء تهما للرئيس السابق دونالد ترامب قد تؤدي إلى زجه في السجن لفترة طويلة جدا في حالة إدانته وفقا لهذه التهم.

وذكرت أن لائحة الاتهام الموجهة ضد ترامب، تتضمن محاولة عرقلة الموافقة على نتائج الانتخابات ومحاولة عرقلة عمل الكونغرس والتحريض على اقتحام مبنى الكابيتول.

وأكدت أنه في حال ثبوت إدانته التهمة الأولى، قد ينال عقوبة السجن لمدة يمكن أن تصل إلى 20 عاما. وقد تهدده العقوبة نفسها لمحاولته عرقلة إجراءات الكونغرس الهادفة إلى الموافقة على نتائج التصويت.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للتهم المتبقية، فإن العقوبة القصوى هي السجن لمدة خمس سنوات.

في الولايات المتحدة، عند إصدار قرار الحكم، يمكن للقاضي أن يقرر، مع الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل، كيف يجب أن يقضي السجين فترات السجن - بالتتابع أو في وقت واحد.

وتعليقاً على ذلك أكد بعض الخبراء لصحيفة "واشنطن تايمز"، أنه إذا تمت إدانة ترامب في هذه التهم، فمن المرجح أن يقضي عقوبات بالسجن في نفس الوقت، وليس واحدة تلو الأخرى، نظرا للتشابه بين مختلف بنود الاتهام. ويرى بعض الخبراء، أنه لن يتم اعتماد أقصى حد للعقوبة ضد ترامب.

في وقت سابق، تم توجيه تهم جنائية ضد الرئيس الأمريكي السابق، تتعلق بالاحتيال المالي عند التسديد المالي للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانيلز، فضلا عن التعامل غير السليم مع المستندات السرية.

مشاركة على: