مع جدول أعمال مزدحم ..كم ساعة ينام الرئيس أردوغان في اليوم؟

مع جدول أعمال مزدحم ..كم ساعة ينام الرئيس أردوغان في اليوم؟
مع جدول أعمال مزدحم ..كم ساعة ينام الرئيس أردوغان في اليوم؟

مع جدول أعمال مزدحم ..كم ساعة ينام الرئيس أردوغان في اليوم؟

أمضى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أعلن أنه يعمل ما بين 18 إلى 19 ساعة يوميًا، الأشهر الثلاثة الأولى من ولايته الجديدة بوتيرة مزدحمة.

وقال أردوغان:" أنام في اليوم 5-6 ساعات و أحيانا أعود إلى المنزل عند الساعة 12 وأحيانا عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، وأضاف إذا لم نعمل بهذه الطريقة فلن تتقدم هذه الدولة.

و حضر أردوغان العديد من الاجتماعات ومؤتمرات القمة المهمة في الداخل والخارج كما شارك  في الاجتماعات المتعلقة بتركيا والأجندة العالمية، والمدن والبلدان التي تمت زيارتها، والاجتماعات مع القادة وجهًا لوجه وعبر الهاتف.

و جذب الرئيس رجب طيب أردوغان الانتباه بوتيرة عمله المكثفة في فترة ولايته الجديدة، التي مضى عليها ثلاثة أشهر.

وبدأ أردوغان فترة ولايته الجديدة بأداء القسم في البرلمان في 3 يونيو/حزيران، عقب انتخابات 28 مايو/أيار.

 ومنذ ذلك الحين، ترأس 7 اجتماعات لمجلس الوزراء، واجتماعين لمجلس الأمن القومي، واجتماعًا واحدًا للمجلس العسكري الأعلى في بيشتيبي.

وشارك في برامج المؤسسات والمنظمات في مختلف القطاعات ،و التقى برئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي، شريكه في تحالف الشعب، ثلاث مرات.

وواصل الزعيم دبلوماسيته في تركيا وخارجها. ذهب إلى 9 دول في 3 أشهر. والتقى برؤساء دول وحكومات أكثر من 30 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا وأذربيجان وفرنسا وألمانيا.

كما استقبل ممثلين عن المنظمات الدولية. وعلى وجه الخصوص، وأسفرت الجولة الخليجية، التي شملت 3 دول في يوليو/تموز الماضي، عن اتفاقيات من شأنها جذب استثمارات بمليارات الدولارات إلى تركيا.

وكان أردوغان نشطًا أيضًا في حل المشكلات الإقليمية والعالمية. وعقد اجتماعات مع الأطراف من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وتشغيل ممر الحبوب مرة أخرى، وتخفيف التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، وضمان السلام الداخلي في فلسطين، وإنهاء الصراعات في السودان. وأظهر مرة أخرى الدور التصالحي الذي تلعبه تركيا.

ولم يعرقل الرئيس أردوغان رحلاته الإقليمية خلال هذه الفترة. وقام بزيارة بايبورت، وغوموشان، وبيتليس، وموش، وأقام حفل الافتتاح الجماعي للأعمال المكتملة، وقد حضر بعض مراسم الافتتاح ووضع حجر الأساس عبر الاتصال المباشر من المجمع الرئاسي بسبب جدول أعماله المزدحم.

مشاركة على: