عاجل :تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير

عاجل :تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير
عاجل :تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير

عاجل :تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير

تحطمت جهود البحث والإنقاذ للمروحية التي سقطت أثناء محاولة إطفاء حرائق الغابات في إزمير وأعلنت السلطات التركية تعليق البحث.

وحسبما نقلت صحف محلية، اصطدمت المروحية التي كانت تساهم في إخماد حريق غابات في منطقة مندريس بإزمير بسد تهتالي  وسقطت على الفور.
 

وأشارت إلى أنه تم إرسال فرق الدرك والشرطة وخفر السواحل وAFAD وUMKE إلى المنطقة. وتم إنقاذ الطيار الثاني للمروحية، وهو مواطن قيرغيزستان وتم نقله إلى مستشفى بوزياكا للتدريب والأبحاث.

ونتيجة للعمل الذي قامت به فرق الدرك والشرطة وخفر السواحل وفرقة الإطفاء تحت الماء حتى الصباح، تم تحديد المكان الذي تحطمت فيه المروحية.

ونتيجة التحقيق تقرر إزالة حطام المروحية بالبالون.

وقام الغواصون بإنزال البالونات التي تم إحضارها إلى بحيرة السد تحت الماء وربطها بحطام المروحية على عمق حوالي 12 مترًا.

ونظراً لظروف معاكسة تم تعليق العمل في المساء. وعلم أن جهود البحث والإنقاذ ستستمر غدا.
وفي وقت سابق، قال وزير الزراعة والغابات يوماكلي إنه تم إنقاذ واحد من أفراد الطاقم الأربعة، وتستمر جهود البحث والإنقاذ لثلاثة أشخاص.

تم تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير

و زار يوماكلي الطيار الثاني، وهو مواطن قيرغيزستان، كان يتلقى العلاج في مستشفى بوزياكا للتدريب والأبحاث.

وتفقد الوزير يوماكلي جهود البحث والإنقاذ من الجو بطائرة هليكوبتر.

كما وصل إلى مكان الحادث أحمد توتوك، والد محمد عاكف توتوك، أحد أفراد طاقم المروحية ، و أعطت السلطات توتوك معلومات حول جهود البحث والإنقاذ.

من جانب آخر تمت السيطرة على النار جزئيا الليلة الماضية وبشكل كامل في ساعات الصباح و تستمر جهود التبريد التي تبذلها الفرق.

يذكر أنه اندلع حريق في منطقة الغابات في منطقة كيلر لسبب غير معروف، وتم زيادة عدد الفرق البرية والجوية بسبب انتشار الحريق على مساحة واسعة في حوض سد تهتالي وفعاليته في التضاريس شديدة الانحدار.
وتشارك 9 طائرات و20 مروحية 3 منها للرؤية الليلية و54 سقاية و20 مركبة إمداد بالمياه و10 جرارات و10 مركبات استجابة أولية و500 فرد تابع لمديرية الغابات الإقليمية بإزمير في جهود إطفاء الحرائق.

وكانت ثلاث طائرات هليكوبتر ذات رؤية ليلية في مهمة إطفاء الحريق.
 

تم تعليق جهود الإنقاذ للمروحية المنكوبة في إزمير

مشاركة على: