عاجل: العثور على جثة أحد أفراد المروحية الثلاثة التي تحطمت في سد تهتالي بتركيا

عاجل: العثور على جثة أحد أفراد المروحية الثلاثة التي تحطمت في سد تهتالي بتركيا
عاجل: العثور على جثة أحد أفراد المروحية الثلاثة التي تحطمت في سد تهتالي بتركيا

عاجل: العثور على جثة أحد أفراد المروحية الثلاثة التي تحطمت في سد تهتالي بتركيا

عثرت السلطات التركية على جثة أحد الأفراد الثلاثة الذين كانوا على متن المروحية التي تحطمت في سد تهتالي أثناء محاولتها الحصول على المياه للتدخل في حريق الغابات في منطقة مندريس بإزمير.

واستؤنفت جهود البحث والإنقاذ في الساعات الأولى من الصباح لثلاثة من أفراد الطاقم  كانوا على متن مروحيات إطفاء الحرائق ذات الرؤية الليلية.

واصطدمت المروحية التي كانت تساهم في إخماد حريق غابات في منطقة مندريس بإزمير بسد تهتالي وسقطت على الفور.

وذكرت صحف تركية أن حريق اندلع في الغابة القريبة من منطقة كيلر في مندريس حوالي الساعة 14.00 من اليوم السابق .

وبناءً على ملاحظة أولئك الذين رأوا الدخان يتصاعد من المنطقة، تم إرسال 8 طائرات و18 مروحية و46 صهريج مياه و13 مركبة إمداد بالمياه و7 جرارات و7 فرق أرضية للاستجابة الأولية تابعة لمديرية الغابات الإقليمية بإزمير إلى المنطقة وبينما استمرت جهود إطفاء الحرائق دون انقطاع، بدأت مروحيات الإطفاء الليلية بالتدخل بعد حلول الظلام.
وفي الساعة 23.53، اصطدمت مروحية إطفاء الحرائق ذات الرؤية الليلية، وعلى متنها 3 مواطنين  من قيرغيزستان وأحد أفراد الطاقم التركي محمد عاكف توتوك، بسد تهتالي، حيث تلقت المياه المستخدمة في التدخل، لسبب غير معروف.

وتم إرسال فرق الشرطة والدرك والإطفاء وخفر السواحل وفرق AFAD وUMKE إلى المنطقة.

وبعد الحادث، بدأت عملية بحث وإنقاذ بحثًا عن حطام المروحية وطاقمها وتمكن أحد أفراد الطاقم الأربعة، وهو مواطن من قيرغيزستان، من السباحة للهبوط بوسائله الخاصة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأفادت التقارير أن حالته الصحية جيدة. كما قام وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي بتفقد المنطقة أمس.

وتم العثور على جثة أحد الأفراد الثلاثة الذين كانوا على متن المروحية التي تحطمت في سد تهتالي.

ونتيجة الأعمال التي تم تنفيذها في السد، أمس، تبين للفرق أن الطائرة المروحية عالقة في الوحل على عمق حوالي 12 متراً.

وتم إنزال بالونات الإنقاذ تحت الماء عند السد وربطها بالمروحية، لكن لم يتم الحصول على نتائج في اليوم الأول و تم تعليق العمل بسبب الظروف الجوية والتيار في قاع الماء وانخفاض الرؤية ومع تحسن الطقس، وصلت الفرق إلى المنطقة واستأنفت جهود البحث والإنقاذ.

وعلم أن فريقًا مكونًا من 10 أشخاص من وحدة البحث والإنقاذ التابعة لقوات الدرك حضر أيضًا إلى المنطقة لجهود الإنقاذ.

من ناحية أخرى، تم إخماد حريق غابة مندريس خلال 20 ساعة نتيجة الأعمال المنجزة من الأرض بـ 9 طائرات و20 مروحية و54 رشاش هواء و20 مركبة إمداد بالمياه و10 جرارات و10 أطقم أرضية للاستجابة الأولية و 500 فرد. 

وقد تم فتح تحقيق لتحديد سبب الحريق.

مشاركة على: