عاجل :المهلة انتهت ..إنذار عاجل للسوريين غير المسجلين في إسطنبول

عاجل :المهلة انتهت ..إنذار عاجل  للسوريين غير المسجلين في إسطنبول
عاجل :المهلة انتهت ..إنذار عاجل للسوريين غير المسجلين في إسطنبول

عاجل :المهلة انتهت ..إنذار عاجل للسوريين غير المسجلين في إسطنبول

كشفت وسائل إعلام محلية أن المهلة التي حددتها السلطات التركية للسوريين غير المسجلين في إسطنبول انتهت.

ومن المرتقب أن يتم فرض عقوبات على السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة وغير المسجلين في المدينة اعتبارًا من اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023.

وذكرت المصادر ذاتها أنه بحسب الإعلان السابق لولاية إسطنبول بتاريخ 28 يوليو 2023، فإن الأجانب السوريين الذين يخضعون للحماية المؤقتة والذين يتواجدون حاليًا في إسطنبول وقد تم تسجيلهم خارج المحافظة يجب أن يعودوا إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها بحلول 24 سبتمبر 2023.

ولفتت مديرية إدارة الهجرة بوزارة الداخلية إلى أن السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة سيحصلون على تصاريح عبور إذا تقدموا بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في إسطنبول للعودة إلى المحافظات التي يتواجدون فيها، ويجب أن يتم التسجيل قبل 24 سبتمبر.

وأشار الإعلان إلى أنه لن يتم تمديد هذه الفترة، وسيتم فرض عقوبات على السوريين الذين يتجاوزون هذا الموعد، حيث سيتم نقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في المحافظات التي تم تسجيلهم فيها وفقًا للقانون رقم 6458 بشأن الأجانب والحماية الدولية.

يجدر الإشارة إلى أن هناك استثناء للأجانب السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الذين قدموا من المحافظات المتضررة من الزلازل في 6 فبراير والذين حصلوا على تصاريح مرور مسبقة، حيث يُسمح لهم بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر.

مشاركة على: