بشرى سارة.. بنك زراعات يقرر دعم اللاجئين السوريين بهذه الطريقة

بشرى سارة.. بنك زراعات يقرر دعم اللاجئين السوريين بهذه الطريقة
بشرى سارة.. بنك زراعات يقرر دعم اللاجئين السوريين بهذه الطريقة

بشرى سارة.. بنك زراعات يقرر دعم اللاجئين السوريين بهذه الطريقة

أعلن بنك زراعات أنه سيقدم دعمًا بقروض بقيمة 1.5 مليون ليرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في 20 مقاطعة تركية، بما في ذلك أنقرة واسطنبول وإزمير.

ومن المتوقع أن يشترط لمنح القرض أن يتم توظيف سوري واحد على الأقل أو لاجئ تحت الحماية ومواطن تركي واحد.

وجاء في القرار أنه يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والأشخاص الخاضعين للحماية الدولية والمواطنين الأتراك.

وتشمل المقاطعات أضنة، أديامان، أنقرة، باتمان، بورصة، ديار بكر، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، إزمير، كهرمان مرعش، قيصري، كيليس، قونية، قوجايلي، ملاطية، ماردين، مرسين، عثمانية. وشانلي أورفا، وستستفيد منها الشركات العاملة في مجالات برمجة الكمبيوتر والبحث العلمي والتطوير والاستشارات.

يتم تعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة في تركيا على أنها وحدات اقتصادية مصنفة كمؤسسات متناهية الصغر أو مؤسسات صغيرة أو مؤسسات متوسطة، تضم أقل من 250 موظفًا ولا يتجاوز صافي إيرادات مبيعاتها السنوية أو ميزانيتها العمومية 250 مليون ليرة.

وفي تركيا، تم تصنيف 99 بالمائة من الشركات على أنها شركات صغيرة ومتوسطة في عام 1997. وارتفع هذا المعدل إلى 99.7 بالمئة في عام 2021.

وذكر البيان أن "مشروع التوظيف المسجل في تركيا" تم تمويله من الصندوق الذي أنشأته الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) لتلبية احتياجات اللاجئين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.

وجاء في البيان أن على أماكن العمل التركية التي ترغب في الاستفادة من الصندوق الدولي، أن تقوم بتوظيف مواطنين أتراك إضافيين إلى أولئك الذين هم حاليا تحت وضع الحماية المؤقتة، وتم الإشارة إلى ما يلي: "لا يوجد أي إنفاق من خزينة الجمهورية من تركيا للدعم المذكور، وهذا الصندوق الدولي سيزيد من توظيف المواطنين الأتراك." ويتم صرف الأموال المذكورة من خلال البنوك العامة والخاصة التي وقعت بروتوكولات مع KOSGEB.

مشاركة على: