نقابة المحامين في أنقرة تقدم شكوى جنائية ضد إسرائيل

نقابة المحامين في أنقرة تقدم شكوى جنائية ضد إسرائيل
نقابة المحامين في أنقرة تقدم شكوى جنائية ضد إسرائيل

نقابة المحامين في أنقرة تقدم شكوى جنائية ضد إسرائيل

قدمت نقابة المحامين رقم 2 في أنقرة شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام الرئيسي في أنقرة بشأن الهجمات الإسرائيلية على غزة.
أدلى نقيب المحامين المحامي صبري إيشيك بتصريح صحفي أمام محكمة أنقرة بعد تقديم التماس الشكوى الجنائية إلى مكتب المدعي العام.

وذكر إيشيك أن فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس، وقال إن إسرائيل احتلت معظم الأراضي الفلسطينية منذ عام 1947 وقتلت مئات الآلاف من الفلسطينيين من خلال مجازر ممنهجة.

 

وذكر إيشيك أن المجتمع الدولي ظل صامتًا بشأن هذا الوضع الذي يتعارض مع حقوق الإنسان منذ سنوات، وقال:"إننا نقف إلى جانب دولة فلسطين والشعب الفلسطيني في نضالهما من أجل إقامة دولة مستقلة ذات سيادة. إن الدمار الشديد الذي خلفته الغارات الجوية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة، وقطع الكهرباء والمياه، وقطع الطريق على واستكمال المواد الغذائية وجميع الاحتياجات الأساسية من دخول المنطقة إنه حصار ومخالف للقانون الدولي. وندعو الأمم المتحدة إلى اتخاذ وتنفيذ قرارات رادعة وعقابية ضد تصرفات إسرائيل فيما يتعلق باحتلالها الجائر للأراضي المحتلة".

 

وفي معرض الحديث عن ضرورة احترام وحدة أراضي فلسطين وسيادتها، قال إيشيك: "إننا نطالب الأمم المتحدة، نيابة عن الإنسانية، بفتح ممرات المساعدات الإنسانية ضمن نطاق اتفاقية جنيف وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، ونؤكد أننا سنفعل كل ما هو ضروري لهذه القضايا". 

ودعا صبري إيشك نقابات المحامين في جميع البلدان إلى بذل الجهود لوقف الهجمات الإسرائيلية غير المتناسبة، وتجاهل حقوق الإنسان، وأكد أنهم يقفون إلى جانب جهود تركيا لإحلال السلام وتقديم المساعدات الإنسانية.

 

مشاركة على: