ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم إسرائيل

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم إسرائيل
ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم إسرائيل

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم إسرائيل

دعا المستشار الألماني أولاف شولتز دول الاتحاد الأوروبي إلى دعم إسرائيل.

وقال شولتز:" النقطة المهمة الآن هي أن نوضح مرة أخرى أننا ندعم إسرائيل في الدفاع عن بلدها ضد الهجوم المروع الذي تشنه حماس". وقال شولتس إنهم سيبذلون الجهود لإطلاق سراح جميع الأسرى وتقديم الدعم الإنساني لسكان غزة.

ومشيرًا إلى أن الأشخاص مثل مزدوجي الجنسية وموظفي المنظمات الدولية يجب أن يكونوا قادرين على القيام بذلك عندما يريدون مغادرة غزة، قال شولتز: "كل هذه هي مطالبنا، وكذلك مطالب إسرائيل. ويجب أن يحدث هذا بطريقة أو بأخرى. هذا هو ما لدينا، والولايات المتحدة وآخرون".

وشدد رئيس الوزراء شولتز على أنه ينبغي القيام بكل شيء لمنع تصاعد الصراع في المنطقة، وقال: "لا يوجد خطر من دخول حزب الله إلى الحرب في الشمال بأنشطته الخاصة وقال "ولا ينبغي لوكلائهم أن يحاولوا التدخل بأي شكل من الأشكال".

سأل أحد الصحفيين: "هل تعتقد؟إسرائيلوردا على سؤال "إلى أي مدى يمكن أن يذهب لتدمير حماس؟"، قال شولتز إن إسرائيل دولة ديمقراطية ذات مبادئ إنسانية توجهها، وبالتالي يمكن للمرء أن يكون على يقين من أن الجيش الإسرائيلي سوف يلتزم بالقواعد الناشئة عن القرارات الدولية.

ومشيرًا إلى أن الحرب الأوكرانية الروسية ستتم مناقشتها أيضًا في القمة وستلعب دورًا مهمًا، قال شولتز إن أوروبا تقف إلى جانب أوكرانيا في نضالها من أجل الاستقلال والسلامة الإقليمية.

مشاركة على: