إسطنبول تقدم شكوى جنائية ضد نتنياهو

إسطنبول تقدم شكوى جنائية ضد نتنياهو
إسطنبول تقدم شكوى جنائية ضد نتنياهو

إسطنبول تقدم شكوى جنائية ضد نتنياهو

قدم النائب السابق لحزب العدالة والتنمية متين كولونك والمحاميان مجاهد برينجي وبوراك بيكير أوغلو شكوى جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وجاء في الالتماس الذي قدمه كولونك وبرينجي وبيكيروغلو إلى مكتب المدعي العام في إسطنبول لإرساله إلى المحكمة الجنائية الدولية، أن نتنياهو  ارتكب جرائم مثل "الحرب" و"الإبادة الجماعية" و" ضد الإنسانية" أمام أعين العالم أجمع.

وجاء في العريضة أن نتنياهو يذبح كل سكان غزة من أطفال ورضع ونساء ومدنيين، من أجل تحويل الخريطة الخيالية للبنية الصهيونية إلى واقع.

وجاء في الالتماس أنه يجب محاكمة نتنياهو ومعاونيه أمام المحكمة الجنائية الدولية في إطار المعايير الجنائية الدولية، “وهذا أمر ضروري لثقة الإنسانية في القانون ولمنع ظهور مفهوم الإفلات من العقاب. وإلا فإن الصمت على كل هذه الأحداث سيضر بإيمان الإنسانية بالقانون والمحكمة الجنائية الدولية وسيلقي بظلاله على نزاهة المحكمة”.

وطالب الالتماس، الذي تضمن أيضًا صورًا لأطفال قتلوا وجرحوا في غزة نتيجة الهجمات الإسرائيلية، برفع دعوى قضائية ضد نتنياهو وغيره من الجناة لتحديد هوياتهم.

وتم إرسال الشكوى الجنائية المقدمة في إسطنبول إلى وزارة العدل.

وقام مكتب المدعي العام في إسطنبول بمعالجة التماس الشكوى الجنائية المقدم ضد نتنياهو  لإرساله إلى المحكمة الجنائية الدولية اليوم.

 

مشاركة على: