الأمم المتحدة:" الوضع في غزة مأساوي للغاية"

الأمم المتحدة:" الوضع في غزة مأساوي للغاية"
الأمم المتحدة:" الوضع في غزة مأساوي للغاية"

الأمم المتحدة:" الوضع في غزة مأساوي للغاية"

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) أن الوضع مأساوي للغاية في شمال قطاع غزة بسبب عدم إمكانية العثور على المواد الغذائية الأساسية.

وقالت إيناس حمدان، نائب المدير، في تصريحها لمراسل وكالة الأناضول، إن الوضع في قطاع غزة بشكل عام وفي شمال غزة بشكل خاص، يتجاوز الكارثة.

وتابعت:"لا يستطيع السكان الذين أن يعيشون هناك، ولا يستطيعون العثور على ما يكفي من الطعام لملء بطونهم. وقالت حمدان إن "الوضع مأساوي للغاية على أقل تقدير"، مشددة على أن نقص الغذاء في هذه المناطق يسبب المزيد من المشاكل الصحية.

وأشارت حمدان إلى أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة غزة أصبح صعبا ومعقدا للغاية بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل، وأوضحت حمدان أنه لا يمكن إيصال المساعدات إلى العديد من مناطق غزة ومحافظات شمال غزة بسبب هذه القيود.

وأشارت حمدان إلى أن قافلتي مساعدات أرسلتهما الأونروا إلى شمال غزة مؤخرًا تعرضتا لإطلاق النار عندما اتجهتا جنوبًا، "هذا الوضع غير مقبول. فرق المساعدات الإنسانية بحاجة إلى الحماية وعملية الوصول إلى كمية كافية من المساعدات" ويجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة".

وفي بيان سابق لوزارة الصحة في غزة، ذكر أن 20 شخصا استشهدوا وأصيب 150 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدة على مفترق الكويت جنوب مدينة غزة.

مشاركة على: