بالفيديو: خوفاً من العدوى.. قطة مريضة تستنفر السلطات اليابانية

بالفيديو: خوفاً من العدوى.. قطة مريضة تستنفر السلطات اليابانية
بالفيديو: خوفاً من العدوى.. قطة مريضة تستنفر السلطات اليابانية

بالفيديو: بالفيديو: خوفاً من العدوى.. قطة مريضة تستنفر السلطات اليابانية

أحدثت قطة حالة من الهلع والرعب بين سكان مدينة يابانية بعدما سقطت في وعاء يحتوي على مواد كيميائية سامة معروفة بقدرتها على تسبب السرطان، ثم اختفت من المكان، الأمر الذي دفع السلطات إلى الاستعداد والإعلان عن حالة تأهب قصوى.

وأظهرت كاميرات المراقبة القطة الشقية وهي تخرج من مصنع "نومورا ميكي فوكوياما" لطلاء المعادن، مساء الأحد الماضي. وللأسف، فإنها سقطت في وعاء يحتوي على مواد سامة في هذا المصنع الواقع في فوكوياما بمحافظة هيروشيما، ومن ثم اختفت، وحتى الآن لم يتم العثور عليها، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وصرّح أكيهيرو كوباياشي، مدير المصنع، بأن الغطاء الواقي للوعاء الذي يحتوي على المواد الكيميائية كان ممزقًا جزئيًا عندما عاد الموظفون إلى العمل بعد نهاية نهاية الأسبوع.

كما لاحظ أحد العمال في وقت لاحق آثارًا صفراء داكنة تتحرك بعيدًا عن الحاوية المحتوية على المادة السامة، مما يشير إلى حركة القطة.

ويتطلب العمل في هذا المصنع ارتداء العمال أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع هذه المواد الخطرة.

وقال مسؤول في مجلس مدينة فوكوياما إن عمليات البحث في المنطقة لم تسفر عن العثور على القطة بعد، وما زال من غير الواضح ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة.

وأوضحت ليندا شينك، الخبيرة في تقييم المخاطر الكيميائية في معهد كارولينسكا في السويد، أنها تعتقد أن القطة للأسف قد توفيت أو ستموت قريبًا بسبب الحروق الناتجة عن المواد الكيميائية.

ومن المعروف أن مادة "كروميوم – 6" يمكن أن تسبب طفح جلديًا وتهيجًا، وتلفًا للعين والجلد، بالإضافة إلى سرطان الرئة عند استنشاقها، كما يمكن أن يسبب ابتلاعها آلامًا بالبطن وإسهالًا وفشلًا في القلب وتلفًا للأمعاء والكبد والكلى، وقد يؤدي إلى الوفاة.

مشاركة على: