غياب فايز الدويري عن الاعلام يثير قلق الجماهير

غياب فايز الدويري عن الاعلام يثير قلق الجماهير
غياب فايز الدويري عن الاعلام يثير قلق الجماهير

غياب فايز الدويري عن الاعلام يثير قلق الجماهير

تعرض المحلل العسكري الاردني اللواء المتقاعد فايز الدويري الى وعكة صحية قبل أيام ، سببت غيابه عن شاشة الجزيرة ومنعته من التواصل مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفق ما أعلن على صفحته الشخصية على فيس بوك .

وقالت مصادر مقربة من اللواء الدويري انه أجرى في العاصمة القطرية عملية قسطرة تخللها تركيب شبكات قلبية ، ويتمتع الان بصحة جيدة .

يشار الى أن اللواء الدويري حقق شهرة عالية خلال تحليله للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، مبرزاً دور المقاومة في مقارعة المحتل الغادر.

حيث فشل كثيراً في مخططاته، مما دفعه للانتقام وتكثيف الاعتداءات على المدنيين، ولم يتمكن من استعادة "الرهائن" أوالقضاء على حركة المقاومة الاسلامية حماس .

فايز الدويري (وُلد في 3 مارس/آذار 1952) هو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني. يُشارك في العديد من البرامج التلفزيونية، وخصوصًا في تحليل الأمور المتعلقة بنزاعات الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وبرز بشكلٍ كبير في تحليل عملية طوفان الأقصى على قناة الجزيرة.

وُلِد في إربد، وعاش مساراً مزدوجاً بين التحصيل الدراسي والخدمة العسكرية. تخرج في عام 1972 برتبة ملازم ثان، وانضم الدويري إلى سلاح الهندسة الملكي الأردني، وشارك في مهام مختلفة.

قادته رحلته العسكرية إلى مناصب متنوعة، الأمر الذي عزز خبرته في التكتيكات والعلوم العسكرية.

وإلى جانب مساعيه العسكرية، قدم الدويري مساهمات ملحوظة في المناقشات الأكاديمية والاستراتيجية. اشتمل عمله على ورقة بحثية عن الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط وكتاب بعنوان "الأمن الوطني".

بصفته كاتب مقالات، شارك بنشاط في الخطاب السياسي حول الشرق الأوسط.

وبلغت رحلته ذروتها بشكل مفاجئ في 25 كانون الأول/ ديسمبر 2023 خلال "عملية طوفان الأقصى" عندما خصّه أحد أعضاء كتائب عز الدين القسام في مقطع فيديو مصور.

ليرد الدويري عليه بجوٍ من الفخر والتضامن الثابت على قناة الجزيرة ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ أكد مجددًا بشكل لا لبس فيه إخلاصه لقضية المقاومة، مسلطاً الضوء على الشرف الذي شعر به عندما كُرِّم بذكر اسمه من قبل المقاتلين في غزة.

 

مشاركة على: