تراجع مبيعات جوتشي الفرنسية

تراجع مبيعات جوتشي الفرنسية
تراجع مبيعات جوتشي الفرنسية

تراجع مبيعات جوتشي الفرنسية

حذرت شركة السلع الفاخرة الفرنسية كيرينج إس.أيه المالكة للعلامة التجارية الإيطالية جوتشي من تراجع مبيعات العلامة خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 20% بسبب التدهور الأسرع من المتوقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهو ما سيؤدي إلى اتساع الفجوة بين الشركة الفرنسية والشركات المنافسة الكبرى الأخرى.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شهادات الإيداع الأمريكية لشركة كيرينج تراجعت بنسبة 10% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد إعلان توقعات نتائج الربع الثالث. وتراجع سهم المجموعة الفرنسية بنسبة 22% خلال العام الماضي في الوقت الذي حاولت فيه إنعاش شركة جوتشي التي تمثل حوالي ثلثي أرباحها، دون جدوى.

وتكافح كيرينج المملوكة لعائلة بينو الثرية من أجل الاستمرار في منافسة الشركات الكبرى الأخرى مثل إل.في.إم.إتش وهيرمس  إنترناشونال، في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات السلع الفارهة  بعد ازدهارها في العام الماضي، وبخاصة في الصين. وأدى اتساع نطاق محفظة منتجات إل.في.إم.إتش وقوائم الانتظار الطويلة لعملاء حقائب هيرمس في جعلهما أكثر مرونة.

وقال المحللون في شركة فيتال نوليدج للاستشارات في مذكرة للعملاء إن "جوتشي تواجه بعض المشكلات المحددة الخاصة بالشركة على مدى عدة فصول، لكن هذا البيان سيثير المزيد من المخاوف بشأن حالة الإنفاق الاستهلاكي والاقتصاد في الصين" أحد أهم أسواق السلع الفاخرة في العالم.

مشاركة على: