تعليق استخدام تلجرام في إسبانيا

تعليق استخدام تلجرام في إسبانيا
تعليق استخدام تلجرام في إسبانيا

تعليق استخدام تلجرام في إسبانيا

قامت المحكمة الوطنية الإسبانية بتعليق استخدام تطبيق المراسلة الفورية Telegram على وسائل التواصل الاجتماعي بدعوى استخدام محتوى مرئي ومسموع محمي بحقوق الطبع والنشر دون إذن.

وقام قاضي المحكمة الوطنية الإسباني سانتياغو بيدراز بتقييم الاتهامات التي وجهتها شركات التلفزيون Mediaset وAtresmedia وMovistar Plus.

بعد قبوله لأوجه القصور المتعلقة بحقوق الطبع والنشر، طلب حكيم بيدراز أن يتم الاتصال بشركة Vodafone وOrange وDigi وMovistar وMasMovil ومشغلي الهاتف الآخرين العاملين في إسبانيا في أقرب وقت ممكن.

ورغم استمرار التحقيق في الاتهامات، قرر القاضي بيدراز تعليق استخدام تطبيق تيليغرام، الذي اتهمه بـ "عدم التعاون وعدم السماح بالإبلاغ عن بيانات تقنية معينة"، وقيّم ذلك بأنه "ضروري ومناسب ومتناسب".

وعلى الرغم من استمرار استخدام تطبيق Telegram في إسبانيا حتى وقت كتابة الخبر، إلا أنه من المتوقع أن يتم إغلاقه خلال وقت قصير.

من ناحية أخرى، تلقى القرار الذي اتخذه قاضي المحكمة الوطنية بيدراز انتقادات من بعض الجهات.

وقالت جمعية المستهلكين "فاكوا" إن القرار، الذي اعتبرته "غير متناسب"، من شأنه أن يسبب ضررا كبيرا للشركات والمنظمات والمؤسسات العامة والخاصة التي توزع المحتوى على ملايين المستخدمين.

وقال إيوني بيلارا، زعيم حزب بوديموس اليساري المعارض في إسبانيا، في تدوينة له على حسابه: "إنه إجراء غير عادل ورقابي وغير متناسب على الإطلاق ويهدد الحريات".

وتم تقديم تطبيق Telegram، الذي أسسه رجلا الأعمال الروسيان نيكولاي وبافيل دوروف، كبديل لتطبيق WhatsApp ويعمل منذ عام 2013.

مشاركة على: