بلدية نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لنساء محجبات

بلدية نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لنساء محجبات
بلدية نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لنساء محجبات

بلدية نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لنساء محجبات

أعلنت بلدية نيويورك أنها ستدفع ما مجموعه 17.5 مليون دولار للضحايا في الدعوى القضائية التي رفعتها نساء مسلمات أجبرن على تعرية رؤوسهن بسبب إطلاق النار عليهن في مركز الشرطة.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، قال مدير العلاقات العامة في مدينة نيويورك، نيكولاس باولوتشي، إنه في نطاق الدعوى القضائية التي رفعتها جميلة كلارك وأروى عزيز في عام 2018، أجبرت شرطة المدينة النساء المسلمات على خلع حجابهن وأخذت صورهن الشخصية.

وذكر أن الوزارة ستوازن بين احترامها للمعتقدات الدينية وممارسات إنفاذ القانون، وأن القرار "يصب في مصلحة جميع الأطراف".

ولوحظ أن آلاف النساء المسلمات اللاتي تعرضن لهذه الممارسة في الفترة ما بين 16 مارس 2014 و23 أغسطس 2021 سيتقاسمن أكثر من 13 مليون دولار بعد دفع النفقات الإدارية والقانونية.

وتضمنت وثائق المحكمة معلومات تفيد بأن كلارك، التي تم احتجازها لارتكابها جريمة بسيطة في مانهاتن عام 2017، "بكت وتوسلت لإعادة حجابها مرة أخرى" أثناء احتجازها في قسم شرطة نيويورك بحجاب على كتفيها، لكن لم يتم قبول طلبها.

وفي نيويورك، سُمح لموظفي الخدمة المدنية الذين يطلقون لحاهم أو يرتدون الحجاب لأسباب دينية، بالعمل بهذه الطريقة في عام 2016.

وفي قضية أخرى في عام 2018، توصلت مدينة نيويورك إلى تسوية بقيمة 60 ألف دولار مع ثلاث نساء مسلمات أُجبرن على خلع حجابهن بسبب طلقات نارية قائلين إن حقوقهن الدينية قد انتهكت.

وغيرت إدارة شرطة نيويورك (NYPD) سياستها في عام 2020 للسماح بتصوير المتدينين وهم يرتدون الحجاب، طالما أن الحجاب لا يغطي وجوههم.

مشاركة على: