تفاصيل حادث تلفريك أنطاليا المروع

تفاصيل حادث تلفريك أنطاليا المروع
تفاصيل حادث تلفريك أنطاليا المروع

تفاصيل حادث تلفريك أنطاليا المروع

تم إنقاذ 137 شخصا كانوا محاصرين في 19 عربة من عربات التلفريك في ولاية أنطاليا التركية، اليوم السبت، ويستمر إنقاذ 25 شخصا

صرح وزير العدل التركي يلماز تونش أنه صدر أمر باعتقال 13 مشتبهاً بهم، من بينهم موظفو الشركة المسؤولة عن تشغيل خط التلفريك، في حادث التلفريك الذي وقع في منطقة كونيالتي بأنطاليا.

أعلن الوزير تونش أن التحقيق القضائي الذي بدأه مكتب المدعي العام في أنطاليا بشأن الحادث الذي قتل فيه مواطن وأصيب 17 شخصًا ما زال مستمرًا بدقة.

وذكر تونش أنه في نطاق التحقيق، ومن أجل تحديد سبب الحادث والمسؤولين عنه، تم تشكيل لجنة مكونة من خبيرين في الصحة والسلامة المهنية، وخبيرين في الآلات وخبير كهربائي واحد، بتنسيق من نائب رئيس الحكومة، وأجرى المدعي العام ونائب عام واحد تحقيقاً تفصيلياً في مكان الحادث وأعلن أنه يقوم بإجراء دراسة استطلاعية.

وفي التقرير الأولي الذي أعدته لجنة الخبراء، تم تقييم أن الحادث وقع عند نقطة اتصال العمود الحامل بسبب عدم كفاية أدوات التثبيت في نقاط توصيل الأعمدة الحاملة للتلفريك وأنظمة البكرات التالفة على الأعمدة الحاملة.

أعلن وزير العدل تونش أنه تقرر أن الشركة ذات الصلة لم يكن لديها خطة عمل طارئة وخطة إخلاء في الحادث، وتم إصدار أمر اعتقال لـ 13 مشتبهًا بهم، بما في ذلك الشركة التي تدير خط التلفريك والمسؤولين والموظفين في الشركة المسؤولة عن صيانة وإصلاح خط التلفريك.

وشارك تونش رسالته: "مرة أخرى، أتمنى الرحمة من الله لمواطننا الذي فقد حياته في الحادث الذي أحزننا جميعا، وأتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا المصابين".

مشاركة على: