غدًا الثلاثاء عطلة رسمية في تركيا.. لماذا؟

غدًا الثلاثاء عطلة رسمية في تركيا.. لماذا؟
غدًا الثلاثاء عطلة رسمية في تركيا.. لماذا؟

غدًا الثلاثاء عطلة رسمية في تركيا.. لماذا؟

تم الإعلان عن عطلة رسمية في المدارس ومؤسسات الدولة والبنوك وغيرها لمدة يوم واحد غدا الثلاثاء 23 نيسان/إبريل في تركيا بمناسبة "عيد الطفولة والسيادة الوطنية".

يعتبر يوم 23 أبريل 1920 نقطة تحول مهمة في تاريخ الجمهورية التركية. وهذا التاريخ هو اليوم الذي تم فيه افتتاح مجلس الأمة التركي الكبير وإعلان السيادة الوطنية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن يوم 23 أبريل هو عيد أهداه لأطفال العالم الزعيم التركي مصطفى كمال أتاتورك. هذا العيد هو يوم يتم فيه الاحتفال بالسيادة الوطنية ويستمتع فيه الأطفال.


ماذا حدث في ٢٣ أبريل ١٩٢٠؟

يُعرف هذا اليوم باليوم الذي تم فيه افتتاح الجمعية الوطنية التركية الكبرى (TBMM) في 23 أبريل 1920 وإعلان السيادة الوطنية. يعد افتتاح الجمعية الوطنية التركية الكبرى خطوة مهمة في نضال تركيا من أجل الاستقلال وقد تم في أنقرة، عاصمة تركيا

ما أهمية يوم 23 أبريل؟

في 23 أبريل 1920، خلال الفترة التي كانت فيها تركيا تحت الاحتلال، ومع افتتاح الجمعية الوطنية التركية الكبرى ضمن نطاق حركة النضال الوطني بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، أعلنت الأمة التركية سيادتها وأظهرت تصميمها على الاستمرار النضال من أجل الاستقلال.

ما هو عيد السيادة الوطنية ويوم الطفل في 23 أبريل؟

يتم الاحتفال بيوم 23 أبريل باعتباره يوم السيادة الوطنية والطفل. يؤكد هذا العيد على الأهمية التي تحظى بها الأطفال وحقوقهم في تركيا. تقام مختلف الفعاليات والعروض والحفلات الموسيقية والاحتفالات كل عام. ويتم تنظيم فعاليات خاصة للأطفال في المدارس والمؤسسات والمنظمات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أن الأطفال هم ممثلو المستقبل ويجب حماية حقوقهم.

مشاركة على: