رسمياً: جامايكا تعترف بدولة فلسطين

رسمياً: جامايكا تعترف بدولة فلسطين
رسمياً: جامايكا تعترف بدولة فلسطين

رسمياً: جامايكا تعترف بدولة فلسطين

أكدت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في جامايكا، كامينا سميث، أن حكومتها قررت الاعتراف بدولة فلسطين. جاء هذا الإعلان بعد مداولات في مجلس الوزراء الجامايكي.

حيث أكدت سميث أن الدعوة لحل الدولتين تظل الخيار الأمثل والوحيد لحل النزاع الطويل الأمد، مع التأكيد على أمن إسرائيل وكرامة الفلسطينيين.

وأشارت سميث إلى أن هذا القرار يتماشى مع التزام جامايكا بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، الذي يؤمن الاحترام المتبادل والتعايش السلمي بين الدول ويؤكد على حقوق الشعوب في تقرير مصيرها وسيادة القانون الدولي.

وأعربت عن قلقها إزاء الوضع الإنساني في غزة وحاجة إلى حل سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، داعية إلى التفاوض الدبلوماسي بدلاً من التصعيد العسكري، ومؤكدة على دعم جامايكا لوقف فوري لإطلاق النار وتحسين إمكانيات وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، خاصة للنساء والأطفال المتأثرين بالصراع اليومي.

وختمت سميث بتأكيد دعم جامايكا لجميع الجهود المبذولة نحو تحقيق السلام الدائم في المنطقة، محثة جميع الأطراف على الالتزام بالحلول الدبلوماسية وتفادي المزيد من التصعيد العسكري، معلنة انضمام جامايكا إلى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، وهي الآن من بين 140 دولة أخرى قد أبدت التعرف على حقوقها السيادية.

مشاركة على: