كلب ضال ميت يتسبب في عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

كلب ضال ميت يتسبب في عزل حيين في ولاية هاتاي التركية
كلب ضال ميت يتسبب في عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

كلب ضال ميت يتسبب في عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

في نطقة دفني بولاية هاتاي التركية، تم عزل حيين بعد اكتشاف داء الكلب في كلب ضال متوفى.

وجاء في بيان الحاكم أن كلبًا ضالًا هاجم الماشية في منطقة ميدانجيك في 22 أبريل.

وبحسب نتائج تحاليل العينة المأخوذة من الكلب الضال الذي تم ضبطه ومراقبته من قبل الفرق، عند اكتشاف داء الكلب في الكلب الميت، ذكر البيان أنه تم عزل ميدانجيك وأحياء غونيس أوغوت المجاورة وتم ملاحظة ما يلي:
"يجب مراقبة الأحياء المجاورة مثل تافلا وكوجورين وهانجايز وحسينلي كمناطق مراقبة، ويجب إعادة تقييم المناطق الخطرة ومناطق المراقبة في حالة وجود مخاطر مرضية محتملة، ويجب تطبيق طوق في المنطقة الواقعة ضمن منطقة خطر داء الكلب المحددة. ويجب منع دخول وخروج الحيوانات، ويجب منع القطط الضالة في منطقة المرض وكذلك الكلاب والحيوانات البرية التابعة لبلدية دفني بغض النظر عما إذا تم تطعيمهم أم لا، تقوم بلدية العاصمة بجمع وتطعيم المشتبه في إصابتهم بداء الكلب في جميع أنحاء منطقة دفني، وتحتفظ بهم في دور الرعاية حتى يتم القضاء على المرض.

كما تقرر أن تقوم المديرية بالتطعيم وإجراء الفحوصات الصحية، في حال وجود أشخاص تعرضوا للعض من حيوان مريض سيتم الاتصال بهم من قبل منظمة الصحة، وستتم متابعة الأمر من قبل مديرية الصحة بالمنطقة، وحالات العض التي التي قد تتطور داخل منطقة الخطر سيتم متابعتها بنفس الحساسية. "لقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والعلمية فيما يتعلق بهذه القضية وتتم متابعة العملية بدقة من قبل جميع مؤسساتنا بتنسيق من مديرية الزراعة والغابات بالمنطقة."

وطلب البيان من المواطنين التواصل مع أقرب وحدة صحية في حال ظهور أي حالة سلبية وإبلاغ وحدات الشرطة والدرك.

مشاركة على: