بدء توسع المظاهرات المؤيدة لفلسطين في الجامعات البريطانية

بدء توسع المظاهرات المؤيدة لفلسطين في الجامعات البريطانية
بدء توسع المظاهرات المؤيدة لفلسطين في الجامعات البريطانية

بدء توسع المظاهرات المؤيدة لفلسطين في الجامعات البريطانية

بدأت الجامعات في إنجلترا بالمشاركة في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي بدأت في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانضم طلاب من جامعة نيوكاسل، وجامعة بريستول، وجامعة وارويك، وجامعة ليدز، وجامعة شيفيلد، وجامعة شيفيلد هالام في أجزاء مختلفة من إنجلترا إلى مجموعات الطلاب الفلسطينيين في بلدان أخرى من خلال التجمع في مناطق مفتوحة في الحرم الجامعي وإقامة المخيمات.

دعا الطلاب والموظفون المشاركون في الاحتجاجات الداعمة لفلسطين جامعاتهم إلى إنهاء التعاون مع الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

أعلنت المجموعة المسماة "نيوكاسل للفصل العنصري خارج الحرم الجامعي" في جامعة نيوكاسل في شمال إنجلترا أنها أقامت معسكرًا في حرم الجامعة وتخطط لتنظيم مسيرة يومية في الساعة 17.00 -19.00 بتوقيت وسط أوروبا.

وسردت المجموعة في منشورها على حساب X مطالبها واتهمت الجامعة بالتربح من الإبادة الجماعية يبيع معدات عسكرية للجيش الإسرائيلي.

كما طالب الطلاب بتوفير الحماية لطلبة الجامعة وموظفيها، مشيرين إلى أنه يجب أن يكون لهؤلاء الحق في التحدث بحرية دون مواجهة أي رد فعل عند التعبير عن دعمهم لفلسطين.

كما طالبت المجموعة الجامعة بإظهار دعمها لفلسطين بشكل علني من خلال قطع كافة العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية ودعم الدعوات لوقف إطلاق النار في غزة.

طلاب يتهمون جامعة بريستول بـ”التواطؤ في الإبادة الجماعية”

كما خيم الطلاب في جامعة بريستول للاحتجاج على جامعتهم، التي انتقدوها لكونها "متواطئة في الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

وكتب الطلاب "لا أحد حر حتى تتحرر فلسطين"، و"شركات الأسلحة تقتل الأطفال"، ورفعوا لافتات كتب عليها "جامعة بريستول، أيديكم ملطخة بالدماء" على الخيام التي نصبوها.

وفي مدينة شيفيلد، أقامت المجموعة المكونة من موظفين وطلاب وخريجين من جامعة شيفيلد وجامعة شيفيلد هالام، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "تحالف حرم شيفيلد من أجل فلسطين (SCCP)"، خيمة في حديقة الجامعة تضامنا مع الفلسطينيين.

مشاركة على: