خبر: محادثات رباعية بين واشنطن وطهران في سويسرا بوساطة باكستانية قطرية
أفادت تقارير بانطلاق محادثات رباعية بين الولايات المتحدة وإيران في بلدة بورغنستوك السويسرية، بمشاركة وسيطين من باكستان وقطر، وذلك عقب إعلان الجانبين التوصل إلى اتفاق مبدئي.
وتأتي هذه الجولة من المباحثات في إطار المساعي الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى تسوية شاملة للملف النووي الإيراني، في ظل مشاركة أنقرة الدوحة وإسلام آباد بوصفهما وسيطين مقربين من الطرفين.
واختيرت سويسرا مقراً لهذه الجولة من المفاوضات، نظراً لما تتمتع به من مكانة راسخة بوصفها دولة محايدة في استضافة المحادثات الدولية الحساسة.
ولم تصدر حتى اللحظة تصريحات رسمية من الوفود المشاركة حول مضمون المباحثات أو نتائجها المتوقعة.
مشاركة على: