خبر: فانس: البرنامج النووي الإيراني ينتهي ومضيق هرمز سيُفتح
أعلن نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس أن البرنامج النووي الإيراني في طريقه إلى الانتهاء، مشيراً إلى أن مضيق هرمز سيظل مفتوحاً أمام الملاحة الدولية، وذلك على هامش المحادثات التي تجمع الولايات المتحدة وإيران في سويسرا.
وجاءت تصريحات فانس في وقت تتواصل فيه مفاوضات أمريكية-إيرانية على الأراضي السويسرية، في مسعى دبلوماسي يرمي إلى التوصل إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني.
وأكد نائب الرئيس الأمريكي أن واشنطن ماضية في مساعيها لوقف التقدم النووي الإيراني، مع الحفاظ على حرية الملاحة في مضيق هرمز، الشريان الحيوي الذي تعبر منه نسبة كبيرة من صادرات النفط العالمية.
ولم تُفصح المصادر الرسمية حتى الآن عن تفاصيل إضافية حول مجريات المحادثات أو مآلاتها المحتملة.
مشاركة على: