تقرير: رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته من منصبه
أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استقالته من منصبه، وذلك في تصريح أدلى به أمام مقر الحكومة في داونينغ ستريت 10 بلندن.
وجاء هذا الإعلان في أعقاب موجة من الضغوط المتصاعدة التي واجهها ستارمر منذ منتصف عام 2025، إثر الهزيمة الثقيلة التي تكبّدها حزب العمال في الانتخابات المحلية البريطانية خلال شهر مايو الماضي.
وكان ستارمر قد تولى رئاسة الوزراء في يوليو 2024، بعد فوز حزب العمال بأغلبية واسعة في الانتخابات العامة التي أطاحت بحزب المحافظين من السلطة إثر 14 عامًا متواصلة في الحكم.
ولم تُفصح المصادر البريطانية فورًا عن موعد تسليم السلطة أو اسم من سيتولى قيادة الحكومة خلال المرحلة الانتقالية، في انتظار مزيد من التفاصيل الرسمية.
مشاركة على: