قمة رباعية في القاهرة.. فيدان يناقش المفاوضات الإيرانية الأمريكية مع نظرائه

قمة رباعية في القاهرة.. فيدان يناقش المفاوضات الإيرانية الأمريكية مع نظرائه
قمة رباعية في القاهرة.. فيدان يناقش المفاوضات الإيرانية الأمريكية مع نظرائه

خبر: قمة رباعية في القاهرة.. فيدان يناقش المفاوضات الإيرانية الأمريكية مع نظرائه

أجرى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اجتماعات مكثفة على هامش قمة رباعية عُقدت في العاصمة المصرية القاهرة، تناولت مسار المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة.

وضمّت القمة وزراء خارجية كلٍّ من تركيا ومصر والمملكة العربية السعودية وباكستان، إذ تداول المشاركون الموقف الراهن في ضوء المستجدات الدبلوماسية المتسارعة بين طهران وواشنطن.

وعقب انتهاء أعمال القمة الرباعية، واصل فيدان جدول أعماله الدبلوماسي المكثف، حيث أجرى لقاءات ثنائية متتالية مع عدد من نظرائه، كان من بينها اجتماع مع وزير الخارجية السوداني علي الصادق سالم.

وتأتي هذه الاجتماعات في سياق الجهود الدبلوماسية التركية الرامية إلى متابعة تطورات الملف الإيراني الأمريكي والانخراط في المشاورات الإقليمية المتعلقة به.

مشاركة على: