خبر: وزيرا البيئة والطاقة التركيان يبحثان مع غوتيريش تحضيرات قمة المناخ "COP31"
واصل رئيس قمة "COP31" ووزير البيئة والتحضّر والتغيّر المناخي التركي مراد كوروم لقاءاته في العاصمة البريطانية لندن، حيث يشارك ضمن فعاليات أسبوع العمل المناخي.
والتقى الوزير كوروم، برفقة وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وجرى خلال اللقاء تقديم إحاطة حول تحضيرات تركيا لقمة "COP31"، كما جرى بحث جدول أعمال القمة، وأمن الطاقة، وأهداف الطاقة المتجدّدة، وملفات الاقتصاد الدائري.
وكتب الوزير كوروم عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي: "في إطار تحضيرات COP31 ناقشنا جدول أعمالنا، وقيّمنا بشكل شامل أولوياتنا في مكافحة أزمة المناخ وأمن الطاقة والاقتصاد الدائري وتعزيز التعاون العالمي".
وأضاف أنه شارك مع وزير الطاقة بيرقدار في عرض جهود بلاده في مجال الطاقة النظيفة، مؤكداً "الدور الحاسم للإرادة المشتركة والتضامن الدولي في بلوغ الأهداف المناخية"، وموجّهاً الشكر للأمين العام على "نهجه البنّاء وإسهاماته القيّمة".