طماطم أنطاليا التركية تصدّر إلى 30 بلدًا حول العالم

طماطم أنطاليا التركية  تصدّر إلى 30 بلدًا حول العالم
طماطم أنطاليا التركية تصدّر إلى 30 بلدًا حول العالم

طماطم أنطاليا التركية تصدّر إلى 30 بلدًا حول العالم

ارتفعت قيمة الصادرات التركية من الطماطم حيث استحوذت ولاية أنطاليا الواقعة جنوبي تركيا على أعلى نسبة تصدير للطماطم حيث تصدر محصول الطماطم إلى نحو 30 بلداً حول العالم.

ويهتم أهالي قضاء "كوملوجا" بالولاية بتوفير جزءًا كبيرًا من الطماطم التي يستهلكها الأتراك خلال فصل الشتاء من خلال زراعتها ضمن بيوت بلاستيكية (أدفئة زراعية) ،وتقوم بتصدير الباقي منها إلى نحو 30 بلدًا حول العالم.

يشار إلى أن الوقت الحالي يشهد ازدياد الطلب على الطماطم وذلك بسبب أعياد الميلاد ورأس السنة وذلك بحسب ما ذكره مدير الشركة المسؤولة عن تصدير الخضروات والفواكه الطازجة في القضاء، "أوندر جيفتشي"، للأناضول

وقال خلال حديثه أن الطلب على الطماطم كبير من خارج البلاد، وتابع مضيفاً  "نصدّر الطماطم إلى أوروبا والبلقان والبلدان الآسيوية".

وأكد للأناضول أن أول دفعة من محصول الطماطم التركية وصل إلى أوكرانيا وروسيا البيضاء.

من جانبه بين رئيس بلدية "كوملوجا"، حسام الدين جتين قايا"، أن ثمرة الطماطم تعد من أكثر الثمار استهلاكاً لافتاً أن منطقة كوملوجا تحوي على 55 ألف دونم من المساحات التي تزرع بواسطة "الأدفئة الزراعية"، 60 % منها تزرع بالطماطم.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وبلغاريا وألمانيا وهولندا والمجر تأتي على رأس الدول التي تصدر لها الطماطم من كوملوجا.

مشاركة على: